الاثنين - 29 أبريل 2024
الاثنين - 29 أبريل 2024

الولايات المتحدة تحذر من السفر

الولايات المتحدة تحذر من السفر

طلبت الولايات المتحدة من رعاياها في الخارج إما العودة للبلاد أو البقاء بعيداً لأجل غير مسمى، في حين كشف الجمهوريون بمجلس الشيوخ عن خطة تحفيز اقتصادي بقيمة تريليون دولار لضخ أموال لقطاع الأعمال وللشعب الأمريكي مباشرة في الوقت الذي زاد فيه عدد الوفيات نتيجة الإصابة بفيروس كورونا بالبلاد إلى 200 حالة.

وأصدرت كاليفورنيا أمراً «بالبقاء بالمنزل» لسكانها البالغ عددهم 40 مليون نسمة.

وقال حاكم الولاية جافين نيوسوم إن التوقعات تشير إلى أن 56% من سكان كالفورنيا عرضة للإصابة بالفيروس خلال الأسابيع الثمانية القادمة، ما يتطلب عدداً من أسرّة المستشفيات تزيد بنحو 20 ألف سرير عما يمكن أن توفره الولاية حالياً.

ومع تكثيف السلطات للإجراءات الرامية لمنع الفيروس من الانتشار، قد تعلن واشنطن قيوداً على السفر عبر حدود الولايات المتحدة مع المكسيك في وقت قريب جداً ربما اليوم الجمعة وتقصر العبور على الدواعي الضرورية حسبما ذكر مسؤولان مطلعان على الأمر.

ويأتي هذا الإجراء عقب إجراء مماثل تم اتخاذه يوم الأربعاء بإغلاق الحدود مع كندا.

وتسبب هذا المرض التنفسي سريع الانتشار في توقف معظم مظاهر الحياة الأمريكية إذ أُغلقت المدارس والشركات واضطر الملايين للعمل من المنزل وفقد كثيرون أعمالهم وتقلصت حركة السفر بقوة.

وحذرت وزارة الخارجية الأمريكية المواطنين من أنهم إذا سافروا للخارج «فقد تتعطل خطط تنقلاتكم بشدة وقد تضطرون للبقاء خارج الولايات المتحدة لأجل غير مسمى».

وتم تشخيص حالة أكثر من 13 ألف شخص بالولايات المتحدة على أنها إصابة بفيروس كوفيد-19 وتوفي 200 شخص، وكانت أكبر الأعداد حتى الآن في ولاية واشنطن وفي نيويورك.