الخميس - 09 مايو 2024
الخميس - 09 مايو 2024

بسبب «فيديو».. تصعيد جديد في حرب ترامب ـ تويتر

بسبب «فيديو».. تصعيد جديد في حرب ترامب ـ تويتر

اتخذ موقع تويتر قراراً في حق حساب الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يهدد بتصعيد جديد في معركة الرئيس وموقع التواصل الاجتماعي التي اندلعت منذ أسابيع.

وقام تويتر بالإشارة إلى مقطع شاركه ترامب، موضحاً أنه يحمل تلاعباً بالمحتوى، وذلك في حادثة هي الثالثة من نوعها.

وجاءت خطوة تويتر فور نشر ترامب مقطع فيديو يظهر طفلاً ذا بشرة بيضاء يركض خلف طفل آخر من أصل أفريقي، وتم تركيب شعار قناة «سي إن إن» في خلفية الفيديو.

وبينت شركة تويتر أن الفيديو والتعليق المكتوب عليه «طفل خائف يفر من أمام آخر عنصري» لا علاقة للمحطة به، حيث تم تركيب الفيديو بناء على شهادات صحفيين.



وفي نهاية فيديو ترامب تظهر عبارة: «المشكلة ليست في أمريكا بل في الأخبار المزيفة»، فيما شدد «تويتر» على أن الفيديو الأصلي يخالف تماماً القصة التي رواها التسجيل المنشور على صفحة الرئيس الأمريكي.

وقالت شركة تويتر، في تصعيد جديد ضد ترامب، إن المحتوى تم التلاعب به، وأن الفيديو الأصلي الذي بثته القناة في 2019، يظهر قصة صداقة بين طفلين يلتقيان في أحد الشوارع.

وكان ترامب قد تعرض لـ«وصم» تغريدتين سابقتين له على الموقع بعلامتين نبهت أولاهما المستخدمين إلى ضرورة التحقق من المحتوى الذي أورده الرئيس حول خاصية الاقتراع عبر البريد، فيما كانت الثانية أكثر صرامة، إذ اتهم الموقع ترامب بتمجيد العنف بعد تغريدة قال فيها «يبدأ إطلاق النار عندما يبدأ النهب»..