الجمعة - 26 أبريل 2024
الجمعة - 26 أبريل 2024

الانتخابات الأمريكية: سكان منيابولس قلقون من عدم حسبان أصواتهم في الانتخابات التمهيدية

الانتخابات الأمريكية: سكان منيابولس قلقون من عدم حسبان أصواتهم في الانتخابات التمهيدية

جانب من احتجاجات منيابوليس التي اندلعت عقب مقتل جورج فلويد - رويترز

عبّر سكان بولاية منيابوليس الأمريكية، عن قلقهم من احتمال عدم حسبان أصواتهم في الانتخابات التمهيدية التي ستجرى في الولاية الثلاثاء المقبل، بسبب تأخير في عمل البريد.

وقالت صحيفة واشنطن بوست، إن ستيفاني ويلفورد، وهي من سكان منيابولس، والتي تعتبر معرضة لخطر الإصابة بفيروس «كوفيد-19» بسبب معاناتها من مرض القلب، تعتزم التصويت عبر البريد للانتخابات التمهيدية لولايتها.

ولكن مع اقتراب العد التنازلي لموعد الانتخابات، لم تتلقَ ستيفاني البالغة من العمر 60 عاماً، حتى الآن، بطاقة الاقتراع الغيابي، في حين لم يتلقَ المجمع السكني الذي تقطن به، والذي يضم 567 مقيماً، أيّ بريد لأكثر من أسبوع دون سبب واضح.

وأعربت ستيفاني عن غضبها، وأكدت أنها تنوي الذهاب إلى صناديق الاقتراع بنفسها، واعتبرت أنهم لا يتلقون رسائل البريد لسبب ما.

ومن ناحية أخرى، انتشر الارتباك والإحباط في مجمع أبراج تشارلز هورن السكني، ولا يزال هذا المجمع يعاني من آثار الاحتجاجات التي اندلعت بعد مقتل جورج فلويد، ومنع توقف البريد المفاجئ السكان من الإدلاء بأصواتهم بشكل غيابي قبل الانتخابات التمهيدية المرتقبة.

سبب غير واضح

لم يكن سبب توقف البريد عن أهالي منيابوليس واضحاً، وألقى البعض باللوم على تفشي جائحة كورونا في المجمع السكني، ما أدى إلى منع شركات البريد إرسال موظفيها، على الرغم من أن هيئة الإسكان العامة في منيابوليس قالت إن 3 سكان فقط ثبتت إصابتهم بـ«كوفيد-19».

ومن ناحيتها، قالت خدمة البريد الأمريكية، في بيان لصحيفة واشنطن بوست، إنها أوقفت الخدمة هناك لحين التأكد من وجود التدابير المناسبة لتطبيق التباعد الاجتماعي.

وعلى الرغم من إعادة استئناف التسليم في نهاية الأسبوع الماضي، وبعد 9 أيام من إبلاغ السكان عن التوقف، قال الناخبون إن الوقت يداهمهم وهم غير واثقين من وصول بطاقات الاقتراع الغيابية في البريد في الوقت المناسب ليتم فرزها.

وتدق هذه الحادثة جرس الإنذار لنوع المشاكل التي قد تظهر للناخبين في جميع أنحاء البلاد أثناء الانتخابات الرئاسية في نوفمبر المقبل، حيث سيكون هناك إقبال كبير على بطاقات الاقتراع الغيابي، مع توقعات بموجة محتملة من فيروس كورونا.

ولم يتوقف البريد في منيابوليس فقط، حيث تم الإبلاغ عن تأخيرات البريد في مختلف الولايات في الأسابيع الأخيرة، وألغت الخدمة البريدية ساعات العمل الإضافية ورحلات التسليم الإضافية، وذلك تحت إشراف مدير جديد، وهو أحد كبار المانحين للرئيس الأمريكي دونالد ترامب.

ومن ناحية أخرى، أظهر التوقف المفاجئ لخدمات البريد في أبراج هورن السكنية أن الأشخاص الذين يواجهون عوائق في التصويت هم الفقراء والأقليات العرقية، فأغلب سكان المجمع من الأمريكيين الأفارقة، ويقل متوسط دخلهم السنوي عن 10 آلاف دولار أمريكي، وفقاً لمسؤولي الإسكان.

وأشارت الإخطارات المنشورة في المبنى من قبل هيئة الإسكان، إلى أن المسؤولين يعملون على حل مشاكل البريد، وحثّوا السكان على الاتصال بمشرف البريد المحلي للحصول على مزيد من المعلومات.

وكما هو الحال في العديد من المدن والولايات على مدار الانتخابات التمهيدية لهذه الدورة، سجلت مينابوليس عدداً قياسياً من طلبات الاقتراع الغيابي لانتخابات يوم الثلاثاء المقبل، حيث وصل العدد إلى ما يقارب من 7 أضعاف العدد الذي تم الإدلاء به في الانتخابات التمهيدية لعام 2018، وفقاً لمسؤولي انتخابات المدينة.