الجمعة - 26 أبريل 2024
الجمعة - 26 أبريل 2024

مستشارة سابقة بالبيت الأبيض: ترامب سعيد بإجراءات كورونا لأنها تريحه من مصافحة أشخاص «مقززين»

مستشارة سابقة بالبيت الأبيض: ترامب سعيد بإجراءات كورونا لأنها تريحه من مصافحة أشخاص «مقززين»

مستشارة سابقة بالبيت الأبيض: ترامب سعيد بإجراءات كورونا لأنها تريحه من مصافحة أشخاص «مقززين» - أ ف ب

عاد الجدل بشأن جائحة كورونا إلى مركز الانتخابات الأمريكية مرة أخرى، في حين شنّت مسؤولة سابقة في البيت الأبيض هجوماً على الرئيس الأمريكي دونالد ترامب وأسلوبه في التعامل مع الوباء.

وبحسب صحيفة الغارديان البريطانية، زعمت أوليفا تروي وهي المسشارة السابقة لنائب الرئيس الأمريكي مايك بنس أن ترامب وصف أنصاره بالأشخاص المثيرين للاشمئزاز، وأنه يريحه عدم مصافحتهم في ظل إجراءات كورونا.

وفي غضون ذلك قال المنافس الديموقراطي جو بايدن إنه يتعيّن على الأمريكيين الاستماع إلى العلماء فيما يخص جائحة كوفيد-19 واللقاح المنتظر، وليس إلى الرئيس ترامب.

ونشرت تروي وهي كانت عضواً ضمن فريق العمل على جائحة كورونا في البيت الأبيض مقطع فيديو هاجمت فيه الرئيس ترامب وطريقة تعامله مع الوباء.



وقالت تروي إن وصول الفيروس لأمريكا كانت مسألة وقت، ولكن ترامب لم يكن يرغب بسماع ذلك، لأن همّه الأكبر كان الانتخابات وكيف سيؤثر ذلك على سجل نجاحه، وأضافت إنه كان من المذهل رؤية الرئيس ترامب يقول إن الفيروس كان خدعة، وإن كل شيء على ما يرام، في حين كان الواقع عكس ذلك.

وزعمت تروي أنه في أحد الاجتماعات قال الرئيس ترامب: «ربما يكون وباء كورونا شيئاً جيداً، لا أحب مصافحة الناس، لست مضطراً لمصافحة هؤلاء الأشخاص المقززين».

وعلقت تروي على كلمات ترامب قائلة: «هؤلاء الأشخاص المقززون هم نفس الأشخاص الذين يدّعي أنه يهتم لأمرهم، وهم الأشخاص الذين ما يزالون يذهبون إلى مسيراته حتى اليوم، ولديهم ثقة كاملة به».

وترى تروي أنه لو كان ترامب، بالفعل، تعامل مع كورونا على محمل الجد، أو بذل القليل من الجهد لمعرفة مدى خطورته، لكان قد أبطأ انتشار الفيروس وأنقذ العديد من الأرواح.

وبحسب الغارديان فإن إصابات كوفيد-19 في أمريكا ارتبط معظمها بالتجمعات التي يقيمها ترامب بشأن خططه الانتخابية.