الجمعة - 26 أبريل 2024
الجمعة - 26 أبريل 2024

كولومبيا تتخطى حاجز مليون إصابة بـ«كورونا»

كولومبيا تتخطى حاجز مليون إصابة بـ«كورونا»

كولومبيّة من السكان الأصليين في العاصمة بوجوتا. (أ ف ب)

قالت وزارة الصحة في كولومبيا إن عدد الإصابات بفيروس كورونا المستجد في البلاد تجاوز مليون حالة مؤكدة، أمس السبت، لتصبح بذلك ثاني دولة في أمريكا اللاتينية تسجل هذا العدد خلال أقل من أسبوع.

ودفعت حالات الإصابة الجديدة بفيروس كورونا، التي أعلنتها وزارة الصحة الكولومبية والبالغ عددها 8769 حالة أمس، إجمالي الإصابات في البلاد للارتفاع إلى مليون و7 آلاف و711 حالة، وهو ثامن أكبر عدد إصابات على مستوى العالم.

ووصلت الدولة، البالغ عدد سكانها 50 مليوناً، مرحلة الذروة في أغسطس الماضي، وشهدت تراجعاً منذ ذلك الحين، لكنها ما تزال تسجل حوالي 8 آلاف إصابة جديدة يومياً.

وهناك 8 دول يوجد بها الآن أكثر من مليون حالة إصابة مؤكدة، 3 منها في أمريكا اللاتينية. وسجلت الأرجنتين مليون حالة إصابة مؤكدة يوم الاثنين الماضي، في حين تحتل البرازيل المرتبة الثالثة عالمياً في عدد الإصابات بالفيروس، بأكثر من 5 ملايين حالة، وتجاوزت مليون إصابة في يونيو الماضي. ومن المتوقع أن تبلغ كل من بيرو والمكسيك مليون إصابة خلال الأسابيع المقبلة.

وبشكل عام، تواصل أمريكا اللاتينية تسجيل أعلى عدد من حالات الإصابة، حيث يجري تسجيل أكثر من 100 ألف إصابة مؤكدة كل يوم، على الرغم من أن منظمة الصحة العالمية تشير إلى أن أوروبا تشهد حالياً عدداً أكبر من الإصابات في الموجة الثانية من الفيروس.