الخميس - 02 مايو 2024
الخميس - 02 مايو 2024

أكثر من 2 مليون إصابة بفيروس كورونا في أسبوع واحد

أكثر من 2 مليون إصابة بفيروس كورونا في أسبوع واحد

تصاعد المخاوف بشأن الأسابيع المقبلة. (إي بي أيه)

أعلنت منظمة الصحة العالمية، تسجيل أكثر من 2 مليون حالة إصابة مؤكدة بفيروس كورونا المستجد على مستوى العالم، خلال الأسبوع الماضي، فيما اعتبر أعلى معدل لانتقال العدوى منذ بداية تفشي الوباء.

وأوضحت في بيان أسبوعي بشأن تطورات «كوفيد-19»، أن البلدان التي سجلت أكبر عدد من الحالات لم تشهد تحسناً يذكر مقارنة بالأسابيع الثلاثة الماضية، حيث لا تزال معدلات الإصابة بالفيروس في الهند والولايات المتحدة وفرنسا والبرازيل والمملكة المتحدة، عالية.

وعلى صعيد أوروبا، قالت منظمة الصحة العالمية: «للأسبوع الثاني على التوالي، تمثل أوروبا أكبر نسبة من الحالات الجديدة، حيث تم تسجيل أكثر من 1.3 مليون حالة أو نحو 46% من الإجمالي العالمي». وأشارت المنظمة أيضاً إلى أن معدلات الوفيات في أوروبا ارتفعت بنحو 35%.

وأضاف البيان: «على الرغم من تزايد أعداد الوفيات تدريجياً، فإن نسبة الوفيات إلى الحالات لا تزال منخفضة نسبياً، مقارنة بالموجة الأولى من تفشي الوباء».

كما أشارت المنظمة إلى أن حالات التعافي ونسبة إشغال وحدة العناية المركزة بسبب «كوفيد-19» زادت في 21 دولة في جميع أنحاء أوروبا.

وتشير التقديرات إلى أن نحو 18% من مرضى «كوفيد-19» كانوا بحاجة لدخول المستشفى، فيما كان نحو 7% منهم بحاجة إلى دخول وحدة العناية المركزة أو وضعهم على أجهزة التنفس.