الخميس - 09 مايو 2024
الخميس - 09 مايو 2024

الرئيس الألماني يلغي حفل استقبال العام الجديد في قصر بلفيو

الرئيس الألماني يلغي حفل استقبال العام الجديد في قصر بلفيو

الرئيس الألماني. (رويترز)

قرر الرئيس الألماني فرانك-فالتر شتاينماير إلغاء حفل استقبال العام الجديد في قصر «بلفيو» الرئاسي بشكله الكلاسيكي في بداية العام، بسبب تفشي جائحة كورونا.

وذكر المكتب الرئاسي أن القرار سينطبق على استقبال ممثلي الحياة العامة والمواطنين المنخرطين في الأعمال التطوعية، وكذلك لقاء السلك الدبلوماسي.

وقالت متحدثة باسم المكتب لوكالة الأنباء الألمانية (د ب أ) إنه يجري البحث عن بدائل، موضحة أنه من المحتمل لذلك - إذا سمح التطور الوبائي - أن يكون هناك اجتماع مع 16 مواطناً ممثلين للولايات الـ16.

وعادة ما يمثل حفل استقبال الرئيس الألماني في رأس السنة الجديدة بداية العام السياسي في العاصمة. ويوجه الرئيس في أحد الأيام دعوته لممثلين عن الحياة العامة - من الجمعيات والأحزاب على سبيل المثال - وكذلك لمواطنين منخرطين في أنشطة معنية بالصالح العام.

كما تقوم الحكومة الاتحادية بزيارة لقصر بليفو الرئاسي للإعراب عن التمنيات بالتوفيق في العام الجديد. وفي يوم ثان، يتكرر هذا الحدث مع سفراء وممثلي دول أخرى في برلين.

كما يستغل الرئيس الألماني الاجتماع في التطرق إلى قضايا مهمة. وكان شتاينماير دعا في حفل استقبال هذا العام المواطنين إلى دعم السياسيين المحليين وممثلي الدولة والمجتمع المعرضين لتهديدات.