الخميس - 02 مايو 2024
الخميس - 02 مايو 2024

بعد تجاهل قواعد كورونا.. تراجع شعبية أسرة هولندا المالكة

بعد تجاهل قواعد كورونا.. تراجع شعبية أسرة هولندا المالكة

لأسرة المالكة الهولندية. (أرشيفية)

أظهر استطلاع للرأي، أجرته شركة «إبسوس لأبحاث السوق»، أن شعبية الأسرة المالكة الهولندية شهدت تراجعاً عقب تجاهل أفرادها أكثر من مرة، القواعد التي وضعتها الحكومة لمواجهة فيروس كورونا.

وبيّن الاستطلاع أن 47% فقط من مواطني هولندا يشعرون بالرضا تجاه الملك فيليم ألكسندر، أي بنسبة أقل 30% مقارنة بالعام الماضي.

وكذلك تراجعت شعبية الملكة ماكسيما، التي تعد الأكثر شعبية وفقاً للاستطلاعات، حيث أعرب 61% فقط عن شعورهم بالرضا تجاهها، بانخفاض بنسبة 20% مقارنة بالنسبة التي سجلت في الربيع الماضي.

ويرجع تراجع الشعبية إلى تجاهله الأسرة المتكرر لتوصيات الحكومة لاحتواء فيروس كورونا، بحسب استطلاع مجلة نيوزاور الهولندية.

وكانت الأسرة الملكية قد سافرت خلال فصل الخريف إلى اليونان على متن مروحية حكومية، على الرغم من أن الحكومة ناشدت المواطنين بالحد من السفر والبقاء في المنزل، وأدى هذا السفر لغضب عارم وقطع الملك لرحلته، إلا أنه ومع ذلك، ظهر بعد بضعة أيام أن أميرتين بقيتا في فيلا في اليونان، ما اضطر الملك والملكة لتقديم الاعتذار مجدداً في رسالة مصورة.

كما أثارت صورة للملك والملكة في اليونان خلال فصل الصيف أظهرتهما وهما لا يحافظان على التباعد الاجتماعي المطلوب عند التعامل مع صاحب مطعم، غضباً بين المواطنين.