الاثنين - 06 مايو 2024
الاثنين - 06 مايو 2024

طموحاتها لن تتوقف.. هل ستترشح ميغان ماركل للانتخابات الأمريكية 2024؟

طموحاتها لن تتوقف.. هل ستترشح ميغان ماركل للانتخابات الأمريكية 2024؟

ميغان برفقة زوجها الأمير هاري - أ ف ب.

بعدما أصبحت واحدة من العائلة المالكة البريطانية وزوجة لحفيد الملكة إليزابيث الثانية ودخلت قصر باكنغهام، على ما يبدو أن أحلام ميغان ماركل لم تتوقف هنا.

بعد المقابلة الأخيرة التي أجرتها ماركل وزوجها الأمير هاري مع الإعلامية الأمريكية أوبرا وينفري والأصداء التي ترددت بعد المقابلة التي لا تزال مثار اهتمام للمحللين والنقاد، قالت صحيفة «الديلي ميل» البريطانية إن دوقة ساسكس من المحتمل أن تترشح للانتخابات الأمريكية الرئاسية 2024.

وأشارت الصحيفة إلى أن مسؤولاً في حزب العمال البريطاني أكد الأمر وقال إن ميغان ماركل على تواصل مع كبار الديمقراطيين في الولايات المتحدة بشأن خطة رئاسية لجمع التبرعات.

ورفض مصدر مقرب من دوقة ساسكس التعليق، لكن الزوجين، ميغان وهاري، لم يخفيا معتقداتهما السياسية كثيراً.

وقال مصدر للديلي ميل إن شبكات الحزب الديمقراطي وسياسيين بريطانيين يتحدثون عن طموحات ميغان السياسية وداعميها المحتملين.

وقال موقع فوكس نيوز إنه بموجب المادة الأولى من دستور الولايات المتحدة فسيتعين على ميغان ماركل التخلي عن لقب الدوقة في حال كانت تنوي بالفعل الترشح للرئاسة، إلا في حال حصولها على استثناء من الكونغرس.

وخلال الانتخابات الأمريكية العام الماضي، شن الزوجان الملكيان هجوماً غير مباشر على الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب من خلال حث الناخبين على رفض خطاب الكراهية، ووصف متحدث باسم هاري وميغان ذلك بأنه «دعوة للياقة».

وكان ترامب قد أعلن في وقت سابق أنه ليس من المعجبين بميغان ماركل.

والعام الماضي صرحت صديقة مقربة من ميغان لمجلة فانيتي فير، أن أحد أسباب عدم تخليها عن جنسيتها الأمريكية عندما أصبحت فرداً من العائلة البريطانية المالكة، هو الحفاظ على خيار دخولها عالم السياسة في واشنطن في حال رغبت في ذلك.

وخلال مقابلتهما مع أوبرا وينفري، أفاد الزوجان بان ابنهما أرتشي لم يتم منحه لقباً ملكياً وأن العائلة المالكة أطلقت تعليقات عنصرية تتعلق بلون بشرة أرتشي.



وبحسب صحيفة الغارديان البريطانية، فإن أرتشي غير مؤهل للحصول على لقب ملكي بموجب الدستور البريطاني قبل أن يتولى جده الأمير تشارلز العرش.

وخلال الانتخابات الأمريكية حاول قصر باكنغهام إخلاء مسؤولية العائلة المالكة عن التعليقات التي أدلى بها دوق ودوقة ساسكس من خلال بيان قال فيه القصر: إن الدوق ليس عضواً عاملاً في العائلة المالكة وإن تعليقاته تمثله بصفة شخصية.

وفي حال وصلت ميغان ماركل إلى البيت الأبيض، فستكون بذلك أول رئيسة للولايات المتحدة، وثاني رئيس ملون داخل البيت الأبيض بعد باراك أوباما.