الاثنين - 29 أبريل 2024
الاثنين - 29 أبريل 2024

مشرعو نيويورك يتفقون على تقنين استخدام الماريوانا الترفيهية

مشرعو نيويورك يتفقون على تقنين استخدام الماريوانا الترفيهية

جعل الديمقراطيون الذين يتمتعون الآن بأغلبية في الهيئة التشريعية للولاية تقنين الماريوانا أولوية هذا العام - أب

توصل المشرعون إلى اتفاق مساء السبت لتقنين مبيعات الماريوانا الإدمانية في نيويورك.

تسمح 14 ولاية أمريكية أخرى على الأقل للسكان بشراء الماريوانا لأغراض الترفيه وليس للاستخدام الطبي فقط، وكانت جهود نيويورك السابقة قد فشلت في تقنين الماريوانا في السنوات الأخيرة.

جعل الديمقراطيون الذين يتمتعون الآن بأغلبية في الهيئة التشريعية للولاية تقنين الماريوانا أولوية هذا العام، وتشير تقديرات إدارة الحاكم الديمقراطي أندرو كومو إلى أن التقنين يمكن أن يجلب للولاية نحو 350 مليون دولار سنوياً.

قالت السيناتور ليز كروغر، راعية مشروع القانون ورئيسة اللجنة المالية في مجلس الشيوخ: «لطالما كان هدفي في تنفيذ هذا التشريع هو إنهاء التطبيق العنصري المتباين لحظر الماريوانا الذي كان له تأثير كبير على المجتمعات الملونة في جميع أنحاء ولايتنا، واستخدام المكاسب الاقتصادية المفاجئة للتشريع للمساعدة في علاج وإصلاح تلك المجتمعات نفسها».

سوف يسمح التشريع ببيع الماريوانا للبالغين الذين تزيد أعمارهم على 21 عاماً، ويضع عملية ترخيص لتسليم منتجات القنب للزبائن.

كما يمكن لسكان نيويورك الأفراد زراعة حتى 3 نباتات ناضجة و3 غير ناضجة للاستهلاك الشخصي، ويمكن للحكومات المحلية إلغاء الاشتراك في مبيعات التجزئة.

سيصبح التشريع ساري المفعول على الفور إذا تم تمريره، على الرغم من أن المبيعات لن تبدأ على الفور حتى تضع نيويورك القواعد المقترحة.

قدرت زعيمة الأغلبية في الجمعية التشريعية، كريستال بيبولز- ستوكس، يوم الجمعة أن بدء المبيعات قد يستغرق من 18 شهراً إلى عامين.

من جانبه قال آدم غورز، نائب رئيس شركة كولومبيا كير، وهي مزود للماريوانا الطبية في نيويورك مهتمة بالدخول إلى سوق الترفيه، إن النظام المقترح في نيويورك «سيضمن للوافدين الجدد حدوث صدع في السوق» جنباً إلى جنب مع مزودي الماريوانا الطبية الحاليين في الولاية.