الجمعة - 26 أبريل 2024
الجمعة - 26 أبريل 2024

لاشيت ينتقد اعتماد ألمانيا «على قوة أجنبية بسبب قطعة قماش»

لاشيت ينتقد اعتماد ألمانيا «على قوة أجنبية بسبب قطعة قماش»

أرمين لاشيت. (أ ف ب)

حذر مرشح تحالف المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل لمنصب المستشار، أرمين لاشيت، من الاعتماد على الصين.

وخلال تجمع لممثلي الحزب المسيحي الديمقراطي في ولاية شمال الراين ويستفاليا، قال لاشيت، الذي يترأس حكومة الولاية، اليوم السبت: «لا ينبغي مرة أخرى أبداً أن نعتمد على قوة أجنبية بسبب قطعة قماش»، في إشارة إلى مشكلة نقص الكمامات التي واجهت ألمانيا في بداية الجائحة.

وأعرب رئيس الحزب المسيحي الديمقراطي عن دهشته لحدوث هذه المشكلة في «ألمانيا، البلد الصناعي، يتردد أننا نستطيع أن نفعل كل شيء، وعندما أغلقت الصين السوق، دخل الجميع في صراع من أجل الحصول على مثل هذه القماشات، وأنتم تعرفون جميعاً ما كان يعنيه هذا من كلفة مالية لشراء كمامة بسيطة وسهلة».

وأضاف لاشيت أن نفس الشيء ينطبق على المعدات الطبية وذلك رغم أن ألمانيا كانت يوماً ما «صيدلية العالم» التي طورت العديد من العقاقير المهمة.

وطالب لاشيت بأن تعود ألمانيا إلى هذا الوضع مرة أخرى وطالب بالقيام: «بالبحث والتطوير في ألمانيا وفي نهاية المطاف بالإنتاج للاتحاد الأوروبي برمته وللعالم أجمع».

تجدر الإشارة إلى أن الحزب المسيحي في ولاية شمال الراين ويستفاليا، يعتزم وضع لاشيت على رأس قائمته للانتخابات البرلمانية، وهذا هو السبب في تجمع نحو 250 ممثلاً لأكبر رابطة محلية للحزب المسيحي في ألمانيا في اجتماع فعلي لأول مرة منذ بدء جائحة فيروس كورونا.