الجمعة - 26 أبريل 2024
الجمعة - 26 أبريل 2024

أمريكا تحقق هدف بايدن بتطعيم 70% ضد كورونا

أمريكا تحقق هدف بايدن بتطعيم 70% ضد كورونا

جو بايدن. (أ ف ب)

تمكنت الولايات المتحدة، أمس الاثنين، من تحقيق هدف الرئيس جو بايدن، بتطعيم 70% من السكان البالغين المؤهلين للتطعيم، جزئياً ضد فيروس كورونا، بحسب صحيفة «نيويورك تايمز» الأمريكية.

وجاء ذلك بعدما كان بايدن قد حدد يوم 4 يوليو الماضي، كهدف للوصول إلى تطعيم 70% من السكان، وجاء الإعلان عن تحقيق ذلك من خلال تدوينة كتبها مدير بيانات جائحة كورونا بإدارة الرئيس بايدن، سيراس شاهبار قائلاً: «دعونا نواصل العمل من أجل المزيد من التطعيم».

وكان بايدن يأمل أن يعلن في احتفال أمريكا بعيد الاستقلال، الموافق 4 يوليو من كل عام، تحقيق تقدم في مواجهة الجائحة، والتخفيف من القيود والإجراءات من أجل العودة إلى الحياة الطبيعية.

إلا أن هدف بايدن تبخر في الأسابيع الأخيرة، في ظل الانتشار الواسع للسلالة دلتا من فيروس كورونا، ما شكل ضغطاً على المستشفيات في الولايات ذات النسبة المنخفضة في التطعيم، خاصة في الجنوب الأمريكي، مثل جنوب ميسوري، وشمال أركانسو، حيث اكتظت المستشفيات.

وقال التقرير إن الأسابيع الأخيرة شهدت زيادة ملحوظة في معدلات التطعيم في بعض الولايات، والتي شهدت زيادة انتشار المرض، مثل أركانسو وميسوري ولويزيانا وفلوريدا.