الجمعة - 03 ديسمبر 2021
الجمعة - 03 ديسمبر 2021
No Image Info

بسبب «عدوى».. نقل بيل كلينتون إلى مستشفى

قال متحدث باسم الرئيس الأمريكي السابق بيل كلينتون، إنه نقل إلى مستشفى في جنوب كاليفورنيا يوم الثلاثاء مصاباً بعدوى، لكنه «يتحسن».

ودخل كلينتون، (75 عاماً)، مركز إيرفين الطبي التابع لجامعة كاليفورنيا مساء الثلاثاء لإصابته بعدوى غير مرتبطة بكوفيد-19، حسبما قال أنخيل يورينيا يوم الخميس في بيان.

قال أورينا: «إنه يتحسن، في حالة معنوية جيدة وهو ممتن للغاية للأطباء والممرضات والموظفين الذين يقدمون له رعاية ممتازة».

ونقل بيان ثان من المتحدث باسم كلينتون عن الطبيبين الدكتور ألبيش أمين والدكتورة ليزا بارداك، اللذين قالا إن الرئيس السابق «تناول مضادات حيوية وسوائل وريدية».

قال الأطباء: «بعد يومين من العلاج، يتجه عدد خلايا الدم البيضاء لديه إلى الانخفاض وهو يستجيب للمضادات الحيوية بشكل جيد، كان الفريق الطبي في كاليفورنيا على اتصال دائم بالفريق الطبي للرئيس في نيويورك، بما في ذلك طبيب القلب الخاص به. ونأمل في عودته إلى المنزل قريباً».

وفي السنوات التي تلت مغادرة كلينتون البيت الأبيض في عام 2001، واجه الرئيس السابق متاعب صحية، ففي عام 2004، خضع لعملية جراحية بعد أن عانى من آلام طويلة في الصدر وضيق في التنفس.

وعاد إلى المستشفى لإجراء عملية جراحية بسبب انهيار جزئي في الرئة في عام 2005، وفي عام 2010 تم زرع زوج من الدعامات في شريانه التاجي.