الأربعاء - 15 مايو 2024
الأربعاء - 15 مايو 2024

وفيات وإصابات بعد اقتحام سيارة لعرض فني في ويسكونسن

وفيات وإصابات بعد اقتحام سيارة لعرض فني في ويسكونسن

غير معروف بعد ما إذا كان الحادث مرتبطاً بالإرهاب. (أ ب)

لقي 5 أشخاص مصرعهم وأصيب أكثر من 40 آخرين بعدما اقتحمت سيارة رياضية متعددة الاستخدامات مسرعة أحد عروض عيد الميلاد في ولاية ويسكونسن الأمريكية، الأحد، لتطيح بالعشرات، بينهم مجموعة من الراقصات الشابات كن في الاستعراض.

وقال قائد الشرطة دان تومسون إنه تم احتجاز شخص على صلة بالقضية وإن السيارة المشتبه بها تم التحفظ عليها بعد الواقعة. وأضاف للصحفيين أن بعض المصابين من الأطفال.

وأشار إلى أنه من غير المعروف ما إذا كان الحادث مرتبطاً بالإرهاب، لكن تم رفع أمر سابق بالاحتماء في الأماكن بالمنطقة التي يبلغ عدد سكانها حوالي 72 ألف نسمة.

وأظهر مقطع فيديو للواقعة نشر على الإنترنت سيارة رياضية متعددة الاستخدامات حمراء اللون تقتحم العرض، وبدت وهي تمضي وسط الحشود على الأرصفة.

وفي مقطع ثانٍ، بدا أن الشرطة تفتح النار على السيارة مع اصطدامها بأحد حواجز الطريق. وقال تومسون إن ضابطاً أطلق الرصاص على السيارة ولم يصَب أي من المارة.

وكانت بيلين سانتاماريا وزوجها وابنتهما البالغة من العمر ثلاث سنوات يخططون للانضمام إلى العرض مع كنيستهم الكاثوليكية. لكن سانتاماريا، وهي عاملة مكسيكية في مصنع تبلغ من العمر 39 عاماً، استيقظت الأحد مصابة بألم في الظهر، لذلك شاهدت الأسرة العرض من على أحد الأرصفة بدلاً من المشاركة فيه.

وقالت سانتاماريا «جاءت السيارة بأقصى سرعة.. ثم بدأت أسمع صراخ الناس». واختبأت السيدة في مطعم مع ابنتها بينما ركض زوجها، وهو عامل توصيل يدعى خيسوس أوتشوا يبلغ من العمر 39 عاماً، لمحاولة مساعدة المصابين. وقال إنه سمع من خلال أعضاء آخرين في كنيستهم أن حوالي عشرة أعضاء، معظمهم من اللاتينيين ومن كبار السن والأطفال، أصيبوا. وقالت سانتاماريا: «كنت سأكون هناك.. السيارة كانت ستضربنا نحن أيضاً».

من جانبها، قالت سيدة لمحطة «فوكس 6» التلفزيونية إن السيارة صدمت فريقاً راقصاً من الفتيات تتراوح أعمارهن بين تسعة أعوام و15 عاماً. ونقلت عنها القول إن رد الفعل الفوري كان الصمت، وتلاه صراخ وركض وتفقد المصابين. وأظهر مقطع فيديو على وسائل التواصل الاجتماعي مجموعات صغيرة تحيط بالفتيات المصابات وتتناثر حولهن كريات بيضاء اللون كن يستخدمنها في الاستعراض.

ونقل تلفزيون «ويسن-تي.في» التابع لشبكة «إيه.بي.سي» عن أحد الشهود أن السائق صدم عرض «دانسينج جرانيز» وانقلب شخص على الأقل فوق غطاء محرك السيارة.

وقالت فرقة ميلووكي دانسينج جرانيز عبر صفحتها على فيسبوك: «تأثر أعضاء من المجموعة ومن المتطوعين وننتظر أخباراً عن حالاتهم.. رجاء اجعلوا أعضاء الفرقة وجميع من أصيبوا وجميع من شهدوا هذه الواقعة المروعة في أفكاركم وصلواتكم».

وعرض تلفزيون محلي تابع لشبكة «سي.بي.إس» صورة على تويتر لما بدا أنها السيارة الحمراء المشار إليها بأحد الشوارع الجانبية ويبدو أثر اصطدام على غطاء محركها ويتدلى الجزء الأمامي في أحد جانبيها من مكانه.

وقالت المحطة التلفزيونية إن شاهداً آخر قدر أن السيارة كانت تسير بسرعة تبلغ 64 كيلومتراً في الساعة تقريباً عندما صدمت الحشد.

وقال مستشفى ويسكونسن للأطفال على «تويتر» إنه استقبل 15 مريضاً حتى الساعة 8 مساء بالتوقيت المحلي، ولم يتم الإبلاغ عن وفيات في ذلك الوقت.