الجمعة - 03 مايو 2024
الجمعة - 03 مايو 2024

أول تغريدة لوزير الدفاع الأمريكي بعد مغادرته الشرق الأوسط

أول تغريدة لوزير الدفاع الأمريكي بعد مغادرته الشرق الأوسط

وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن يلقي كلمته في «حوار المنامة».

نشر وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن، أول تغريدة له بعد مغادرته منطقة الشرق الأوسط، حيث زار كلاً من دولة الإمارات العربية المتحدة ومملكة البحرين، قائلاً «عندما أغادر الشرق الأوسط، ألقي نظرة على جميع محادثاتي المثمرة هذا الأسبوع».

وأضاف أوستن «تتمثل إحدى مهماتي الأساسية بصفتي وزيراً للدفاع في الولايات المتحدة الأمريكية، في تعميق شراكاتنا. أريد أن يعرف شركاؤنا هنا بأنهم مهمون بالنسبة لنا، وأنهم سيرون التزاماً منا لسنوات قادمة».

وكان وزير الدفاع الأمريكي زار دولة الإمارات العربية المتحدة، واستقبله صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، في قصر الشاطئ في أبوظبي، وبحث صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد مع وزير الدفاع الأمريكي العلاقات الاستراتيجية القائمة بين دولة الإمارات العربية المتحدة والولايات المتحدة الأمريكية على مختلف المستويات، خاصة في الشؤون الدفاعية والعسكرية، إضافة إلى القضايا الدولية والإقليمية محل الاهتمام المشترك.



كما كان وزير الدفاع الأمريكي قد زار قبلها مملكة البحرين، حيث أجرى محادثات مع كبار المسؤولين البحرينيين، وألقى كلمة في «حوار المنامة 2021» تحت عنوان «سياسات الولايات المتحدة الأمريكية الدفاعية في الشرق الأوسط» مؤكداً أن أمريكا ملتزمة بالدفاع عن أمن المنطقة، ومصالحها وقواتها، ولفت إلى وجود نحن 4 تحديات وهي جائحة كوفيد-19 وتغير المناخ، والإرهاب، وايران.