الاحد - 19 مايو 2024
الاحد - 19 مايو 2024

بريطانيا تلغي شرط اختبار كوفيد19 للمسافرين المطعمين

بريطانيا تلغي شرط اختبار كوفيد19 للمسافرين المطعمين

بوريس جونسون رئيس الوزراء البريطاني. ( أ ف ب )

أعلنت الحكومة البريطانية أنها سوف تلغي اشتراط الحصول على اختبار فيروس كورونا لمن تلقوا اللقاح ممن يصلون إلى إنجلترا، في نبأ أشاد به قطاع صناعة السفر باعتبارها خطوة كبيرة إلى الوراء إلى الحياة الطبيعية.قال رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون إنه ”لإظهار أن هذا البلد يفتح (أبوابه) للعمل، وللمسافرين، سوف تشهدون تغييرات، حتى لا يضطر الوافدون إلى إجراء الاختبارات إذا كانوا قد تلقوا اللقاح جرعتي لقاح”. فيما أكد وزير النقل البريطاني غرانت شابس إن التغييرات ستدخل حيز التنفيذ في الحادي عشر من فبراير المقبل، بالتزامن مع عطلة منتصف الفصل الدراسي بالنسبة لكثير من أطفال المدارس. وأضاف شابس ”اختبار الحدود للمسافرين الملقحين لم تعد له فائدة.. اليوم نطلق سراح بريطانيا».

ومن جهتها رحبت شركات السياحة والسفر التي تضررت جراء قيود الجائحة،بالقرار الذي يجعل المملكة المتحدة واحدة من أكثر دول العالم انفتاحا على استقبال المسافرين الدوليين. وقال تيم ألدرسليد، الرئيس التنفيذي لشركة الخطوط الجوية البريطانية، إن هذا «يوم تاريخي».وأضاف «بعد قرابة العامين منذ فرض قيود كوفيد الأولية، يعود إعلان اليوم بالسفر الدولي إلى وضعه شبه الطبيعي لمن تلقوا جرعات اللقاح كاملة، وفي النهاية يتماشى مع الضيافة والاقتصاد المحلي».


فيما أكد يوهان لوندغرين، الرئيس التنفيذي لشركة طيران ”إيزي جيت” منخفضة التكلفة: ”يجب أن يصبح اختبار السفر الآن شيئا من الماضي”.