الجمعة - 10 مايو 2024
الجمعة - 10 مايو 2024

انفجار في محطة بشرق أوكرانيا.. وفون دير لاين تتوجه بالقطار إلى كييف

انفجار في محطة بشرق أوكرانيا.. وفون دير لاين تتوجه بالقطار إلى كييف

في طريقهم إلى كييف.. صورة نشرتها فون دير لاين عبر حسابها على تويتر.

أعلنت السكك الحديدة الأوكرانية عن وقع 30 قتيلاً على الأقل في هجوم صاروخي على محطة قطارات بمدينة كراماتورسك في شرق أوكرانيا.

وقال رئيس السكك الحديدية أولكسندر كاميشين إن هناك 30 قتيلاً و100 جريح. وأشارت تقارير إخبارية إلى أن المحطة كانت تستخدم لعمليات الإجلاء.

تزامن ذلك مع الإعلان عن توجه رئيسة المفوضية الأوروبية أروسولا فون دير لاين، في وقت مبكر صباح الجمعة، بالقطار إلى العاصمة الأوكرانية كييف، حيث ستلتقي بالرئيس فولوديمير زيلينسكي.

يرافقها في الزيارة المفوض السامي للشؤون الخارجية بالاتحاد الأوروبي جوزيب بوريل.



وتحركت فون دير لاين -وزيرة الدفاع الألمانية السابقة- من بلدة برزيميسل الصغيرة جنوبي بولندا، على بعد 13 كم فقط من الحدود الأوكرانية.. ونظراً للحرب فإن المجال الجوي فوق أوكرانيا مغلق.

وستكون فون دير لاين أول زعيم غربي يزور أوكرانيا منذ الكشف عن فظائع مزعومة ارتكبت في بلدة بوتشا بضواحي منطقة كييف قبل أيام.

اقرأ أيضاً.. في بوتشا... عائلات تبحث عن أحبائها

وسافر إلى كييف بالقطار في منتصف مارس الماضي رؤساء وزراء كل من بولندا وسلوفينيا والتشيك.. كما زارت رئيسة البرلمان الأوروبي روبيرتا ميتسولا المدينة الأسبوع الماضي.

واقترحت فون دير لاين، الثلاثاء، فرض حزمة عقوبات خامسة ضد روسيا، رداً على مقتل مئات المدنيين في بوتشا.

اقرأ أيضاً.. «لن أكون متاحاً».. هل تنبأ رئيس البرلمان الأوروبي بوفاته؟

وكتبت فون دير لاين على صفحتها عبر موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»: «أتطلع للوصول إلى كييف»، وأرفقت التغريدة بصورة تجمعها ببوريل ورئيس وزراء سلوفاكيا إدوارد هيغير. من جهته كتب بوريل إنه «في طريقه إلى كييف».