الجمعة - 03 مايو 2024
الجمعة - 03 مايو 2024

روسيا تؤكد أنها قتلت نحو 30 «مرتزقة بولنديين»

روسيا تؤكد أنها قتلت نحو 30 «مرتزقة بولنديين»

مركز يقدم تدريبات عسكرية في خاركيف. (أ ف ب)

أكدت روسيا الجمعة أنها قتلت نحو 30 «مرتزقة بولنديين» في ضربة شنتها في شمال شرق أوكرانيا، فيما التوتر على أشده بين موسكو ووارسو، مع احتدام العملية العسكرية الروسية الجارية في أوكرانيا.

خاركيف

وقال الناطق باسم وزارة الدفاع الروسية إيغور كوناشينكوف في بيان: «نتيجة للضربة، تمت تصفية وحدة من المرتزقة تابعة لفرقة عسكرية بولندية خاصة... في بلدة إيزيوميسك في منطقة خاركيف. وقد تم القضاء على نحو 30 من المرتزقة البولنديين».

اقرأ أيضاً.. لماذا تهتم بولندا بأوكرانيا لهذا الحد؟

ماريوبول

وقالت روسيا، الأربعاء، إن أكثر من ألف من مشاة البحرية الأوكرانية من لواء كان لا يزال متحصناً في مدينة ماريوبول الأوكرانية استسلموا. ولم يعلق مسؤولون أوكرانيون على الأمر.

وإذا تم الاستيلاء على ماريوبول، فستكون أول مدينة كبرى تسقط في أيدي القوات الروسية منذ بداية الصراع. وسيضمن ذلك لموسكو ممراً برياً بين مناطق في شرق أوكرانيا يسيطر عليها انفصاليون موالون لها وشبه جزيرة القرم التي ضمتها في 2014.

كييف

وسُمع دوي انفجارات قوية في العاصمة كييف، الجمعة، واحتدم القتال في الشرق بعد أن أعلنت أوكرانيا مسؤوليتها عن غرق سفينة تابعة للبحرية الروسية في البحر الأسود، في واحدة من أعنف الضربات منذ اندلاع الصراع.