الاحد - 05 مايو 2024
الاحد - 05 مايو 2024

الناخبون يدلون بأصواتهم في الانتخابات المحلية عبر المملكة المتحدة

الناخبون يدلون بأصواتهم في الانتخابات المحلية عبر المملكة المتحدة

بوريس جونسون وكلبه. (أ ف ب)

توجه الناخبون البريطانيون إلى مراكز الاقتراع في وقت مبكر صباح الخميس، للإدلاء بأصواتهم في مجموعة من الانتخابات المحلية عبر المملكة المتحدة.

وذكرت وكالة الأنباء البريطانية «بي إيه ميديا» أن حزب المحافظين سيعرف في الأيام المقبلة فيما يتم فرز الأصوات ما إذا كان سيدفع ثمن فضيحة "بارتي جيت" في داونينج ستريت، مقر الحكومة، التي شهدت تغريم رئيس الوزراء بوريس جونسون ووزير المالية ريشي سوناك لخرق قواعد مكافحة فيروس كورونا.

وفي بيان بمناسبة افتتاح مراكز الاقتراع الساعة السابعة صباحاً، قال أوليفر داودن، رئيس حزب المحافظين: «الانتخابات اليوم تتمحور حول شيء واحد: من تريدونه أن يدير مجلسكم؟».

وكان جونسون قد شدد خلال زيارة لمطار ساوثهامبتون في اليوم الأخير قبل انطلاق الانتخابات، على أنه «واثق للغاية» أن لديه «الأجندة الصحيحة للبلاد».

واستغل رئيس حزب العمال، سير كير ستارمر، حملته الانتخابية لتسليط الضوء على ما وصفه بـ«تسرُب الفساد والفضائح» في إدارة جونسون.

اقرأ أيضاً.. بعد 20 عاماً على الحرب.. موسكو لا تزال تطارد الشيشان في أوروبا

وفي إنجلترا، سيشارك أكثر من أربعة آلاف عضو في 146 مجلساً في الانتخابات في المدن الرئيسية، بما في ذلك ليدز ومانشستر وبيرمينغهام وكل ضواحي لندن البالغة 32 ضاحية.

كما ستجري كل مجالس اسكتلندا الـ32 وكل مجالس ويلز الـ22 انتخابات، وستغلق مراكز الاقتراع أبوابها في العاشرة مساء.

ومن ناحية أخرى، ارتفعت حدة التوترات في أيرلندا الشمالية حيث جرى دعوة الناخبين إلى اختيار 90 عضواً بالجمعية التشريعية عبر 18 دائرة انتخابية.