الاثنين - 29 أبريل 2024
الاثنين - 29 أبريل 2024

صور | برلين.. منفذ حادث الدهس ألماني من أصل أرميني

صور | برلين.. منفذ حادث الدهس ألماني من أصل أرميني

لم يعرف حتى اللحظة ما إذا كان الاصطدام متعمداً أم حادث سير. (أ ف ب)

لقي شخص حتفه وأصيب نحو 30 آخرين عقب اصطدام مركبة بحشد من الناس وسط العاصمة برلين، اليوم الأربعاء، حسبما أعلن متحدث باسم قوات الإنقاذ.

وأعلنت الشرطة، استناداً إلى بيانات أولية، أن الحادث وقع في حوالي الساعة العاشرة والنصف صباحاً بالتوقيت المحلي، قرب كنيسة الذكرى وشارع التسوق الشهير «كودام».

وقال المتحدث باسم المكتب الإعلامي للشرطة، تيلو كالبيتس إن المركبة سيارة خاصة. وأضاف «لا نعرف حتى اللحظة الراهنة ما إذا كان ذلك فعلاً متعمداً أم أنه حادث سير»، فيما أفادت مصادر شرطية بأن منفذ حادث الدهس ألماني من أصل أرميني مقيم في العاصمة. وتدرس الشرطة احتمالية أنه تعرض لوضع صحي طارئ أدى إلى الحادث.

اقرأ أيضاً.. مقتل 17 في انحراف قطار عن القضبان في إيران

وألقت الشرطة القبض على السائق المشتبه به في موقع الحادث. وتم تداول صورة على الإنترنت تظهر فيها سيارة اخترقت الواجهة الزجاجية لمتجر.

وقع الحادث في شارع «رانكشتراسه»، قرب حي التسوق الرئيسي «برايتشايد بلاتس»، حيث اقتحم متطرف سوق عيد الميلاد (الكريسماس) في ديسمبر 2016، بشاحنة، وقتل في ذلك الحين 12 شخصاً وأصاب أكثر من 70 آخرين.

ولاحقاً، صرح كابليتس بأن السائق تم القبض عليه بشكل مؤقت، وكان مارة أمسكوا به في بداية الأمر. وأوضح أن السائق (29 عاماً) هو ألماني من أصل أرميني، ويعيش في برلين.

وتدرس الشرطة ما إذا كانت الواقعة حادثا أو أنها وقعت بسبب أزمة طبية طارئة ألمت بالسائق أو أنها جريمة تمت بشكل متعمد.

وقاد الرجل سيارته الرينو الصغيرة عند ناصية شارع كودام وشارع رانكشتراسه، حيث صعدت السيارة إلى الرصيف، وداهمت جمعا من الأشخاص، ثم قاد الرجل السيارة إلى التقاطع وسار لمسافة نحو 200 متر في شارع تاونتسيهنشتراسه باتجاه الشرق.



وبعد ذلك بوقت قصير انعطف بالسيارة مجددا قبالة ناصية شارع ماربورجر ناحية الرصيف ومست سيارته سيارة أخرى ثم عبر شارع ماربورجر وانتهى به الحال إلى الدخول في واجهة محل عطور.