الاحد - 05 مايو 2024
الاحد - 05 مايو 2024

مطار غاتويك البريطاني يخفض رحلاته الصيفية بسبب نقص عمالة

مطار غاتويك البريطاني يخفض رحلاته الصيفية بسبب نقص عمالة

عانى المسافرون في بريطانيا أياماً من التأخيرات في المطارات خلال هذا الشهر. (أ ب)

خفض مطار غاتويك البريطاني عدد رحلاته اليومية خلال الصيف بسبب نقص الموظفين حيث تكافح صناعة الطيران العالمية لتلبية الطلب المتزايد على السفر.

قال ثاني أكثر مطارات لندن ازدحاماً، الجمعة، إنه سيقلص عدد رحلاته اليومية إلى 825 في يوليو، و850 في أغسطس، مقارنة مع 900 رحلة يومية أعلن عنها خلال الفترة نفسها قبل جائحة فيروس كورونا.

وأضاف المطار في بيان أن هذه الخطوة ستساعد الركاب على «تجربة مستوى خدمة أفضل وأكثر موثوقية». وقال ستيوارت وينغيت، الرئيس التنفيذي لمطار غاتويك: «من خلال اتخاذ إجراءات حاسمة الآن، فإننا نهدف إلى مساعدة عمال المناولة الأرضية- وكذلك شركات الطيران لدينا- على العمل وفقاً لبرامج الطيران الخاصة بهم بشكل أفضل مع مواردهم المتاحة».

عانى الركاب من التأخير والإلغاء حيث تكافح المطارات في جميع أنحاء أوروبا للتعامل مع نقص الموظفين والطلب المتزايد على الرحلات الجوية بعد عامين من الجائحة. تعمل شركات الطيران وشركات مناولة الأمتعة التي سرّحت موظفيها أثناء الجائحة على زيادة الأعداد مرة أخرى.

اقرأ أيضاً.. لبنان ومصر يوقعان اتفاقية استيراد الغاز «النهائية» في 21 يونيو

وعانى المسافرون في بريطانيا أياماً من التأخيرات في المطارات خلال عطلة المدارس لعيد الفصح في أبريل، وعطلة اليوبيل البلاتيني للملكة إليزابيث الثانية في عطلة نهاية الأسبوع المطولة هذا الشهر، حيث ألغت الخطوط الجوية البريطانية و«إيزي غيت» مئات الرحلات. وامتدت طوابير طويلة لساعات عند تسجيل الوصول بالمطارات البريطانية، ونقاط الأمن والأمتعة.

كما خفض مطار سخيبول في أمستردام جدول رحلاته لشهر يوليو، قائلاً إن النقص في موظفي الأمن يعني أنه لا يمكنه التعامل مع الطلب المرتفع، حيث تنطلق العديد من العائلات على متن الرحلات لأول مرة منذ انحسار جائحة فيروس كورونا.