السبت - 04 مايو 2024
السبت - 04 مايو 2024

مقتل رئيس الأركان التايواني بعد تحطم مروحيته شمالي البلاد

مقتل رئيس الأركان التايواني بعد تحطم مروحيته شمالي البلاد

رئيس أركان الجيش التايواني الجنرال شين يي مينغ

قتل رئيس أركان الجيش التايواني وسبعة ضباط كبار آخرين في حادث تحطم مروحية في منطقة جبلية الخميس، وفق وزارة الدفاع.

ولقي رئيس الأركان الجنرال شين يي-مينغ حتفه بعد تحطم المروحية وهي من طراز بلاك هوك يو-إتش-60 إم في منطقة جبلية قرب تايبيه، وفق المتحدث باسم وزارة الدفاع شيه شون-وين، فيما تم إنقاذ خمسة أشخاص. وكان شين (62 عاما) وعدد من كبار المسؤولين العسكريين في مهمة روتينية لتفقد جنود في مقاطعة ييلان (شمال شرق) بمناسبة قرب حلول عيد السنة القمرية.

وكانت وزارة الدفاع التايوانية أعلنت في وقت سابق أنّ مروحية عسكرية على متنها رئيس أركان الجيش و12 شخصاً آخر تحطّمت في منطقة جبلية الخميس، مشيرة إلى أنّ فرق الإنقاذ عثرت على 10 ناجين من الحادث وتواصل البحث عن الجنرال شين يي مينغ والشخصين الآخرين اللذين كانا معه.

وقالت الوزارة في بيان إن طائرة الهليكوبتر وهي من طراز "يو أتش-60 أم" كانت تقلّ 13 شخصاً بينهم رئيس الأركان العامة للجيش الجنرال شين يي مينغ حين تحطّمت لأسباب لا تزال مجهولة في منطقة جبلية بالقرب من العاصمة تايبيه بعيد إقلاعها في مهمّة روتينية.

وأوضح البيان أنّ الجنرال كان متّجهاً لتفقّد العسكريين في مقاطعة ييلان الشمالية الشرقية بمناسبة قرب حلول عيد رأس السنة القمرية.


وأضاف أنّ فرق الإنقاذ عثرت على عشرة ناجين من الحادث وتواصل البحث عن شين (62 عاماً) والشخصين الآخرين اللذين ما زالا مفقودين معه.