الجمعة - 03 مايو 2024
الجمعة - 03 مايو 2024

حصيلة جديدة لوفيات فيروس كورونا.. والصين تعيد سياحها من الخارج

حصيلة جديدة لوفيات فيروس كورونا.. والصين تعيد سياحها من الخارج

ارتفع عدد وفيات فيروس كورونا الجديد في الصين إلى 213 شخصاً، وذلك بعد إعلان سلطات الصحة المحلية في مقاطعة هوبي، لوفاة 43 حالة إضافية جراء الفيروس.

وأكدت السلطات الصحية في المقاطعة إصابة 1220 حالة إضافية خلال الـ24 ساعة الماضية ليرتفع بذلك عدد الإصابات نتيجة فيروس «كورونا» بالصين إلى 9 آلاف و692 شخصاً.

بدورها، أعلنت منظمة الصحة العالمية الخميس، أن فيروس «كورونا» بات يشكل «حالة طوارئ صحية ذات بعد دولي» لكنها دعت إلى عدم الحد من الرحلات.

وفي أحدث مستجدات الإصابة بالفيروس حول العالم، أكد رئيس الوزراء الإيطالي جوسيبي كونتي رصد أول حالتي إصابة بفيروس كورونا الجديد داخل البلاد.

وأوضح كونتي في مؤتمر صحافي أن الشخصين المصابين سائحان صينيان، مضيفاً أن الحكومة أوقفت الرحلات الجوية من وإلى الصين.

وفي الولايات المتحدة، أصدرت الخارجية الأمريكية بياناً يمنع السفر إلى الصين بسبب الفيروس الجديد، وذلك بعد إعلان منظمة الصحة العالمية لحالة طوارئ للصحة العامة لسرعة انتشار المرض الذي أثار قلقاً دولياً.

وأمرت وزارة الخارجية بمغادرة جميع الموظفين الأمريكيين دون فريق الطوارئ وأفراد أسرهم من مدينة ووهان الصينية، موطن انتشار المرض، نسبة لمحدودية مقدرة الحكومة الأمريكية على توفير خدمات الطوارئ للمواطنين الأمريكيين في مقاطعة هوبي.

وجاء في البيان أن شركات النقل التجارية قامت بتخفيض أو تعليق الطرق من وإلى الصين، كما طلبت وزارة الخارجية من جميع موظفي الحكومة الأمريكية تأجيل السفر إلى الصين في ضوء فيروس كورونا الجديد.

وفي تحذير سفر صدر صباح الجمعة، حذرت وزارة الخارجية الألمانية من السفر إلى مقاطعة هوبى الصينية بسبب فيروس كورونا المستجد.

كما أوصت الوزارة بتأجيل السفر غير الضروري إلى الصين «إن أمكن». ودعت الوزارة المسافرين إلى اتباع نصيحة السلطات الصينية المحلية، كما حثت المسافرين على التطعيم ضد الإنفلونزا قبل السفر.

وفي السياق ذاته، أعلنت وزارة الخارجية الصينية، اليوم الجمعة، أنها سترسل رحلات جوية عارضة إلى الخارج لإعادة المواطنين، الذين خرجوا من مقاطعة هوبي مركز تفشي فيروس كورونا، والذين ربما غادروا الصين لقضاء عطلة رأس السنة القمرية التي استمرت أسبوعاً.

وقالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية هوا تشونينج، اليوم الجمعة، إن سكان المقاطعة الذين سافروا إلى الخارج، وخاصة أولئك الذين هم من ووهان، حيث مركز انتشار فيروس كورونا الجديد في ديسمبر الماضي، سيتم مساعدتهم على العودة إلى ديارهم. بعد أن ألغت عشرات شركات الطيران رحلاتها إلى الصين وسط تحذيرات سفر حكومية.