الجمعة - 26 أبريل 2024
الجمعة - 26 أبريل 2024

آخر مستجدات فيروس كورونا حول العالم

آخر مستجدات فيروس كورونا حول العالم

ارتفعت حصيلة الوفيات الناجمة عن «فيروس كورونا المستجد» في الصين القارية، الاثنين، إلى 2592 حالة، بعدما سجّلت الساعات الـ24 الماضية 150 وفاة بالفيروس، جميعها، باستثناء حالة وفاة واحدة في مقاطعة هوباي، بؤرة الوباء في وسط البلاد.

وتمثّل هذه الحصيلة ارتفاعاً كبيراً، بالمقارنة مع تلك المسجّلة، الأحد، حين تُوفي 97 شخصاً بالفيروس.

وقالت لجنة الصحة الوطنية في تحديثها اليومي لحصيلة الوفيات والإصابات: إن عدد الإصابات المؤكدة بالفيروس حتى اليوم، ارتفع في البر الرئيس للصين (باستثناء هونغ كونغ وماكاو) إلى أكثر من 77 ألف إصابة، بعدما سُجّلت في الساعات الـ24 الأخيرة 409 إصابات جديدة، غالبيتها في هوباي.

و أعلنت كوريا الجنوبية، اليوم، عن 161 حالة إصابة مؤكدة جديدة بفيروس كورونا، ليرتفع إجمالي عدد المصابين بالفيروس في كوريا الجنوبية إلى 763 شخصاً، وذلك بعد يوم واحد من رفع الحكومة مستوى التأهب للأمراض المعدية إلى أعلى مستوياته.

وقالت المراكز الكورية لمكافحة الأمراض والوقاية منها: إن 115 من تلك الحالات الجديدة لها صلة بكنيسة في مدينة دايجو بجنوب شرق البلاد، بعد أن أثبتت الاختبارات إصابة امرأة عمرها 61 عاماً، حضرت أكثر من قداس هناك، بالفيروس الأسبوع الماضي.

وأعلنت أيضاً، المراكز الكورية لمكافحة الأمراض والوقاية منها، سابع حالة وفاة بسبب الفيروس، وهي لرجل عمره 62 عاماً، من مستشفى في منطقة تشيونغدو التي شهدت ارتفاعاً في حالات الإصابة المؤكدة إلى جانب دايجو المجاورة في الأسابيع الأخيرة.

وقال رئيس كوريا الجنوبية مون جيه إن، يوم الأحد: إن حكومة بلاده رفعت حالة التأهب من المرض في البلاد درجة واحدة، لتصل إلى المستوى الرابع والأخير في محاولة لاحتواء التصاعد في عدد حالات الإصابة الجديدة.

ويتيح رفع مستوى التأهب للحكومة إرسال موارد إضافية إلى مدينة دايجو ومقاطعة تشيونغدو، اللتين أعلنتهما السلطات «منطقتَي رعاية خاصة» يوم الجمعة.

وذكرت وكالة يونهاب الكورية الجنوبية للأنباء، أن مستوى التأهب يمكن الحكومة أيضاً من منع الأنشطة العامة بالقوة، وإصدار أوامر بإغلاق المدارس مؤقتاً.

و لقيت امرأة حتفها جراء إصابتها بفيروس كورونا، لتصبح بذلك الشخص الثالث الذي يلقى حتفه في إيطاليا، بسبب الفيروس، حسبما أعلن جوليو جاليرا، مفوض الصحة في منطقة لومباردي.

وأضاف جاليرا أن الضحية الجديدة هي امرأة عجوز كانت مصابة بسرطان في مستشفى في بلدة كريما، وكانت مصابة بفيروس كورونا.