الاحد - 05 مايو 2024
الاحد - 05 مايو 2024

كوريا الجنوبية تؤكد استعدادها للتعامل مع كوريا الشمالية

كوريا الجنوبية تؤكد استعدادها للتعامل مع كوريا الشمالية

أعلنت وزارة الدفاع الكورية الجنوبية اليوم الأحد أنه تم وضع القوات في حالة استعداد للتعامل مع أي عمل من جانب كوريا الشمالية، مطالبة بيونغ يانغ بالالتزام بالمعاهدة العسكرية ما بعد الحرب الكورية.

وتأتي هذه التعليقات بعدما حذرت كيم يو جونغ، الشقيقة الصغرى ذات النفوذ للزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون، أمس السبت من أن بيونغ يانغ سوف تتخذ إجراءات عسكرية رداً على إخفاق سول في وقف المنشقين عن إرسال منشورات معادية لبيونغ يانغ عبر الحدود.

ونقلت وكالة يونهاب الكورية الجنوبية للأنباء عن وزارة الدفاع القول «وزارة الدفاع تتعامل مع الوضع الحالي بصورة جدية، وتراقب عن كثب تحركات الجيش الكوري الشمالي» مضيفة أنها في وضع استعداد لمواجهة كل المواقف.

وأكدت أنه يجب «تطبيق اتفاق 19 سبتمبر لإحلال السلام في شبه الجزيرة الكورية ومنع وقوع اشتباكات غير مقصودة بين الكوريتين».

ويشار إلى أن الاتفاق بين الكوريتين، الذي جرى توقيعه خلال قمة أجريت في بيونغ يانغ عام 2018، وأطلق عليه الاتفاق العسكري الشامل، يطالب باتخاذ سلسلة من إجراءات بناء الثقة والسيطرة على الأسلحة ضمن خطة أوسع نطاقاً لوقف جميع الأعمال العدائية بين الكوريتين.

وكانت وكالة يونهاب قد ذكرت في وقت سابق أن مسؤولين أمنيين في كوريا الجنوبية عقدوا اجتماعاً طارئاً اليوم لمناقشة سلسلة من التهديدات الكورية الشمالية خلال الأيام الأخيرة مع تصاعد التوترات بين الدولتين.