الاثنين - 29 أبريل 2024
الاثنين - 29 أبريل 2024

تركيا: انتشال طفلة من بين الأنقاض بعد 4 أيام على الزلزال

تركيا: انتشال طفلة من بين الأنقاض بعد 4 أيام على الزلزال

الطفلة آيلا جيزكين من رحم الأنقاض.. تولد من جديد. (أ ب)

تمكن رجال الإنقاذ في مدينة إزمير التركية من إنقاذ طفلة على قيد الحياة من بين أنقاض مبنى سكني منهار، بعد 4 أيام من الزلزال القوي الذي ضرب تركيا واليونان.

وشوهدت الفتاة وهي تُنقل في سيارة إسعاف، اليوم الثلاثاء، ملفوفة في بطانية حرارية، وسط صيحات «الله أكبر» وتصفيق عمال الإنقاذ والمتابعين.

وذكرت وسائل الإعلام أن الطفلة تدعى آيلا جيزكين (4 أعوام)، وظلت محاصرة بين الأنقاض لنحو 91 ساعة، منذ أن ضرب الزلزال يوم الجمعة المدينة المطلة على بحر إيجه.

وقال نصرت أكسوي، أحد عمال الإنقاذ، للصحفيين إنه سمع صراخ الطفلة قبل تحديد مكانها بجوار غسالة الصحون. وقال إن آيلا لوَّحت له، وأخبرته باسمها وقالت إنها بخير.

يأتي إنقاذ الطفلة بعد يوم من إنقاذ فتاة تبلغ من العمر 3 سنوات، وأخرى تبلغ 14 عامًا على قيد الحياة من المباني المنهارة في إزمير.

وارتفع عدد ضحايا الزلزال إلى 102 قتيل، بعد انتشال فرق الطوارئ المزيد من الجثث في مناطق أخرى من ثالث أكبر مدينة في تركيا.

وقدرت هيئة المسح الجيولوجي الأمريكية قوة الزلزال بـ7.0 درجات، على الرغم من تسجيل وكالات أخرى في تركيا بيانات أقل حدة.

وقعت الغالبية العظمى من الوفيات والإصابات، التي بلغت نحو 1000 مصاب في إزمير. فيما قتل مراهقان وأصيب 19 في جزيرة ساموس اليونانية، بالقرب من مركز الزلزال في بحر إيجه.

وقال مسؤولون إن 147 ناجياً من الزلزال ما زالوا في المستشفى، 3 منهم في حالة حرجة.