الخميس - 02 مايو 2024
الخميس - 02 مايو 2024

إندونيسيا تحدد موقعي الصندوقين الأسودين للطائرة المنكوبة وتنتشل أشلاء

إندونيسيا تحدد موقعي الصندوقين الأسودين للطائرة المنكوبة وتنتشل أشلاء

عمليات جارية لانتشال حطام الطائرة المنكوبة. (رويترز)

تم تحديد موقع الصندوقين الأسودين للطائرة البوينغ التى تحطمت قبالة سواحل العاصمة الإندونيسية جاكرتا، وعلى متنها 62 شخصاً، وفق ما أعلنت السلطات الإندونيسية، اليوم الأحد، في خطوة من شأنها مساعدة المحققين على معرفة أسباب الحادث المأسوي.

وأعلن رئيس اللجنة التابعة لوزارة النقل سورجانتو تجاهجانتو «حددنا موقع الصندوقين الأسودين». وقال إنّ الغطاسين الذين عثروا على أشلاء جثث وحطام وقطعة ملابس أطفال، «سيقومون بالبحث (عن الصندوقين) وآمل ألَّا يستغرق الأمر وقتاً طويلاً قبل استعادتهما».

كان المراقبون الجويون فقدوا، عصر أمس، الاتصال بالطائرة التابعة لشركة «سريويجايا إير» الإندونيسية التي تربط جاكرتا ببونتياناك في جزيرة بورنيو بعد نحو 4 دقائق على إقلاعها. ولم تعطِ السلطات أي تفاصيل حتى الآن عن الأسباب المحتملة للحادث.

وأعرب الرئيس الإندونيسي جوكو ويدودو عن «التعازي الحارة»، داعياً مواطنيه إلى «الصلاة معاً من أجل العثور على الضحايا».

وأشار عناصر فرق الإنقاذ إلى أنهم انتشلوا 5 أكياس تحتوي على أشلاء جثث وقطع من الحطام تبدو أنها تعود للطائرة.

وتم نقل قطع من الحطام إلى ميناء جاكرتا الرئيسي، بينها إطار طائرة وبنطال طفل، وفق مراسل وكالة فرانس برس.

وكانت الطائرة تقل 50 راكباً، بينهم 10 أطفال وطاقماً من 12 فرداً، جميعهم إندونيسيون بحسب السلطات.

ومن بين الركاب الإندونيسية بيبين سفيان (59 عاماً) وزوجها دان رزانة (58 عاماً). وقال ابن شقيقها هندرا لوكالة «فرانس برس» «التقطا صورة سيلفي وأرسلاها إلى أولادهما قبل الإقلاع».

وكان من المقرر أن تحط الرحلة «س ج 182» في مطار بونتياناك بجزيرة بورنيو، في رحلة تستغرق نحو 90 دقيقة. واختفت الطائرة عن رادارات المراقبة فوق بحر جاوة بعد إقلاعها من مطار سوكارنو هاتا الدولي في جاكرتا.