السبت - 27 أبريل 2024
السبت - 27 أبريل 2024

مدينة صينية تغلق حياً بالكامل بسبب تفشي فيروس كورونا

مدينة صينية تغلق حياً بالكامل بسبب تفشي فيروس كورونا

(أ ب)

أغلقت مدينة قوانغتشو بجنوب الصين أحد الأحياء وأمرت السكان بالبقاء في منازلهم، اليوم السبت، للخضوع لفحص فيروس كورونا المستجد، بعد زيادة عدد الإصابات التي أزعجت السلطات.

وأبلغت قوانغتشو، وهي مركز تجاري وصناعي يسكنه 15 مليون شخص شمال هونغ كونغ، عن 20 إصابة جديدة خلال الأسبوع الماضي.

ويعد عدد الإصابات ضئيلاً، مقارنة بآلاف الحالات اليومية في الهند، لكنه أزعج السلطات الصينية، التي اعتقدت أنها وضعت المرض تحت السيطرة.

ونقلت صحيفة «غلوبال تايمز» الرسمية عن السلطات الصحية قولها إن انتشار العدوى كان «سريعاً وقوياً».

وتم تطبيق أمر الاختبار الصادر، اليوم، على سكان خمسة شوارع في منطقة ليوان بوسط المدينة. كما تم إغلاق الأسواق المفتوحة ومراكز رعاية الأطفال وأماكن الترفيه. كذلك تم حظر تناول الطعام داخل المطاعم، في حين تم إخبار المدارس بوقف الحضور الشخصي للطلاب. وصدرت أوامر للمواطنين في أجزاء من أربع مناطق مجاورة بالحد من النشاط في الهواء الطلق.

تبلغ الصين عن عدد قليل من الحالات الجديدة كل يوم، لكنها تقول إن جميعهم تقريباً أصيبوا في الخارج.

وبلغ العدد الرسمي للوفيات في البر الرئيسي 4636 من أصل 91061 حالة إصابة مؤكدة.

واليوم السبت، أبلغت لجنة الصحة الوطنية عن حالتين جديدتين من العدوى المحلية في قوانغتشو، و14 حالة في أجزاء أخرى من البلاد، قالت إنها جاءت من الخارج.

وتقول وسائل الإعلام الحكومية إن معظم الإصابات الأخيرة في قوانغتشو يعتقد أنها مرتبطة برجل يبلغ من العمر 75 عاماً تم اكتشاف إصابته في 21 مايو بسلالة ظهرت لأول مرة في الهند. وعاش معظم الآخرين معاً أو حضروا مأدبة عشاء مع الرجل.

وانتشرت هذه العدوى إلى مدينة نانشان القريبة، حيث تم الإبلاغ عن حالة واحدة مؤكدة جديدة وحالتين بدون أعراض اليوم، بعد اختبار أشخاص من قوانغتشو، وفقاً لصحيفة «غلوبال تايمز».