الاحد - 28 أبريل 2024
الاحد - 28 أبريل 2024

تايوان تمدد العمل بإجراءات مكافحة فيروس كورونا حتى نهاية الشهر الجاري

تايوان تمدد العمل بإجراءات مكافحة فيروس كورونا حتى نهاية الشهر الجاري

تباعد قدر الإمكان في أحد قطارات تايوان. (إي بي أيه)

أعلن المسؤولون في تايوان، اليوم الاثنين، أنه سيتم تمديد العمل بالقيود المفروضة لاحتواء فيروس كورونا المستجد حتى نهاية يونيو الجاري، حيث أشاروا إلى أن حالات الإصابة الجديدة بكوفيد-19، لا تظهر دلالات على التراجع.

كانت تايوان قد أعلنت في منتصف مايو الماضي، عن رفع مستوى التحذير من فيروس كورونا في أنحاء البلاد، عندما ارتفعت حالات الإصابة العدوى المحلية، وفرضت إجراءات صارمة على التجمعات حتى 14 يونيو الجاري.

وقال تشين شيه شونج، رئيس مركز قيادة الوضع الوبائي المركزي في مؤتمر صحفي اليوم الاثنين، إن التحذير سيستمر حتى 28 يونيو الجاري.

وستبقى الجامعات مغلقة وستظل الأماكن المغلقة المخصصة لتناول الطعام محظورة. كما سيرجئ التمديد امتحانات دخول الجامعات، لتصبح في أواخر شهر يوليو المقبل بدلاً من بدايته.

وامتدت البؤر الساخنة لموجة التفشي الأخيرة من شمال تايوان، بما في ذلك تايبيه، إلى مياولي في وسط تايوان، حيث تم تسجيل أكثر من 230 حالة إصابة بالفيروس بين عمال مهاجرين في 3 شركات للإلكترونيات.

ومن المتوقع ارتفاع حالات الإصابة بالفيروس مع بدء عملية اختبار كوفيد-19 واسعة النطاق للعاملين في الشركات التي بها حالات إصابة بالفيروس، وغيرها من الشركات.

وقالت وزارة العمل اليوم إنها تهدف إلى تحسين ظروف السكن للحد من خطورة إصابة العاملين المهاجرين بالفيروس في أنحاء البلاد.

وسجلت تايوان اليوم 211 حالة عدوى محلية بالفيروس، و3 حالات لأشخاص قادمين من الخارج و26 حالة وفاة بالفيروس.

يذكر أن تايوان، التي يبلغ تعداد سكانها 6ر23 مليون نسمة، سجلت 11 ألفاً و491 حالة إصابة بفيروس كورونا منذ بداية الجائحة، بينها 10 آلاف و290 حالة عدوى محلية. وتبلغ حصيلة الوفيات بالفيروس 286 حالة.