الجمعة - 27 مايو 2022
الجمعة - 27 مايو 2022

40 إصابة.. طائرة صينية تشتعل بعد انحرافها عن مدرجها

40 إصابة.. طائرة صينية تشتعل بعد انحرافها عن مدرجها

عمليات إخراج الركاب من الطائرة. (رويترز)

اشتعلت النيران في طائرة تابعة لشركة «طيران التبت» في مطار تشونغتشينغ الدولي بجنوب غرب الصين، مما أسفر عن إصابة 40 شخصاً بجروح طفيفة، حسبما ذكرت وسائل إعلام محلية.

ونقلت وكالة أنباء الصين الجديدة (شينخوا) عن مصادر قولها إن الطائرة انحرفت عن المدرج أثناء إقلاعها واشتعلت فيها النيران اليوم الخميس.

ووفقاً لتقارير أولية غير مؤكدة، كان 113 راكباً على متن الطائرة وهي من طراز إيرباص «إيه 319». ولم ترد تقارير أولية عن سقوط قتلى.

وقالت شركة «طيران التبت» إنه تم فتح تحقيق في الحادث. وأشارت إلى أن أفراد الطاقم التسعة الذين كانوا على متن الطائرة «تمّ إخراجهم منها بأمان»، موضحة أن المصابين نقلوا جميعاً إلى المستشفى لتلقي العلاج.

كانت الطائرة تتهيّأ للإقلاع في رحلة داخل الإقليم ذي الحكم الذاتي متّجهة من تشونغتشينغ إلى نيينغشي حين وقع الحادث.. وأوضح البيان أنّه «خلال مرحلة الإقلاع، لاحظ الطاقم خللاً وأوقف العملية.. الطائرة خرجت عن المدرّج وتضرّرت جرّاء الحادث».

اقرأ أيضاً.. لأول مرة.. قادة «آسيان» يتناولون العشاء مع بايدن في البيت الأبيض

يعد هذا ثاني حادث جوي في الصين في أقلّ من شهرين، ففي 21 مارس الماضي، كانت طائرة بوينغ 737-800 تقوم برحلة داخلية بين كونمينغ وقوانتشو حين سقطت لأسباب لا تزال مجهولة من ارتفاع 29 ألف قدم وتحّطمت على سفح جبل، في حادث أسفر عن مقتل كلّ من كان على متنها وعددهم 132 شخصاً.

وكانت تلك الكارثة الجوية الأكثر دموية في البلاد منذ ما يقرب من 30 عاماً، على الرّغم من أن السلامة الجوية في الصين تُعتبر بشكل عام جيّدة.