الاثنين - 29 أبريل 2024
الاثنين - 29 أبريل 2024

تصاعد الاحتجاجات في إيران مع ارتفاع حصيلة قتلى مبنى منهار

تصاعد الاحتجاجات في إيران مع ارتفاع حصيلة قتلى مبنى منهار

نائب الرئيس الإيراني في زيارة لموقع انهيار المبنى. (أ ف ب)

اشتبكت شرطة مكافحة الشغب الإيرانية مع متظاهرين غاضبين في مدينة عبادان جنوب غربي البلاد، بحسب مقاطع فيديو على الإنترنت، فيما أفادت وسائل إعلام حكومية أن عدد قتلى انهيار مبنى هناك وصل الاثنين إلى 31.

وذكرت وكالة الأنباء الإيرانية الرسمية أن جثتين أخريين انتشلتا من أنقاض برج قيد الإنشاء انهار قبل أسبوع. كما لا يزال هناك مصابان في المستشفى من بين 37 جريحاً.

ويواصل رجال الإنقاذ، الاثنين، عمليات إزالة الأنقاض والبحث عن المزيد من الضحايا أسفل الجزء المنهار من برج (ميتروبول).

وأثار حادث الانهيار تساؤلات حول سلامة البنايات المماثلة في البلاد، وسلط الضوء على أزمة مستمرة في مشروعات البناء الإيرانية، حيث أعاد حادث الانهيار إلى الأذهان حريق وانهيار مبنى (بلاسكو) الشهير في طهران عام 2017، والذي خلف 26 قتيلاً.

كما أغضب الحادث المتظاهرين الذين نزلوا شوارع عبادان خلال الأسبوع الماضي، ما أدى إلى اندلاع اضطرابات واشتباكات مع شرطة مكافحة الشغب عدة مرات. وقالت وكالة أنباء (فارس) شبه الرسمية إن متظاهرين تجمعوا في موقع الانهيار، مساء الأحد، وهاجمت مجموعة منهم طاقم تصوير التلفزيون الرسمي، ما أجبر الشرطة على تفريقهم لاستعادة النظام والأمن.

اقرأ أيضاً.. ماكرون وتميم يبحثان القضايا الإقليمية بأحد مطاعم باريس

وذكرت وكالة (تسنيم)، وهي وكالة أنباء شبه رسمية، أن هناك المزيد من الجثث تحت أنقاض المبنى المكون من عشرة طوابق.

وبثت قنوات تلفزيونية أجنبية، ناطقة باللغة الفارسية، لقطات من عبادان أظهرت شباناً يشتبكون مع الشرطة في المدينة، ويرشقونهم بالحجارة.