الاثنين - 29 أبريل 2024
الاثنين - 29 أبريل 2024

صور| ارتفاع حصيلة ضحايا الفيضانات في جنوب أفريقيا والفلبين

صور| ارتفاع حصيلة ضحايا الفيضانات في جنوب أفريقيا والفلبين

المطر وصل إلى مستوى غير مسبوق منذ أكثر من 60 سنة. (أ ب)

جنوب أفريقيا



ارتفعت حصيلة ضحايا الفيضانات التي اجتاحت مدينة ديربان الساحلية في جنوب أفريقيا إلى 306 أشخاص.



وأفادت السلطات في جنوب أفريقيا أن نسبة تساقط المطر قد وصلت إلى مستوى غير مسبوق منذ أكثر من 60 سنة، وقد تسببت في دمار كبير وانهيار عدد من الجسور، كما ألحقت أضراراً بـ248 مدرسة على الأقل.



وتمت تعبئة الجيش لتقديم دعم جوي خلال عمليات الإجلاء، خصوصاً في المناطق التي شهدت هطول 450 ملم خلال 48 ساعة.



وأعلنت السلطات في جنوب أفريقيا، في حصيلة أولية في وقت سابق، مصرع 60 شخصاً على الأقل نتيجة هذه الكارثة الطبيعية.

الفلبين

وفي آسيا، قال مسؤولون فلبينيون، الخميس، إن 121 شخصاً على الأقل لقوا حتفهم بسبب الانهيارات الأرضية والفيضانات الناجمة عن أول عاصفة تضرب البلاد هذا العام، ما أدى إلى نزوح أكثر من 200 ألف شخص.



ومعظم القتلى من مدينة بايباي في إقليم ليتي على بعد 599 كم جنوب مانيلا، حيث تم انتشال 81 جثة من انهيارات أرضية. وذكرت الشرطة أن 31 شخصاً لقوا حتفهم أيضاً جراء انهيارات أرضية وفيضانات في بلدة أبويوج القريبة.



وقالت الوكالة الوطنية لإدارة الكوارث إنه تم تسجيل 9 وفيات أخرى من 6 أقاليم متضررة من العاصفة الاستوائية ميجي التي ضربت الساحل الشرقي للفلبين في 10 أبريل متسببة في هطول أمطار غزيرة.



وأصيب أكثر من 240 شخصاً بجروح، في حين أجبر حوالي 204 آلاف من السكان على الفرار من منازلهم مع اجتياح مياه الفيضانات القرى وانهيار جبال غمرتها الأمطار في المجتمعات.



وقالت الوكالة الوطنية لإدارة الكوارث إن العاصفة ألحقت أضراراً بمنازل ومحاصيل وماشية وبنية تحتية تقدر قيمتها بنحو 137 مليون بيزو (2.6 مليون دولار أمريكي).