الجمعة - 03 مايو 2024
الجمعة - 03 مايو 2024

حذف حساب سناب شات 2020 بشكل نهائي

قد يرغب البعض في حذف حساب سناب شات 2020 بشكل نهائي، ولكن لا يعرف الطريقة الصحيحة في حذف الحساب من التطبيق نهائياً، في هذا المقال سوف نخبرك بكيفية حذف الحساب من البرنامج.

تطبيق سناب شات معروف بطبيعته المؤقتة، ستختفي الرسائل والصور ومقاطع الفيديو إلى الأبد بعد ثوانٍ من إلقاء المتلقي نظرة عليها، فقد جعل Snapchat الأمر سريعاً وبسيطاً لإلغاء تنشيط Snapchat وجعل حسابك بالكامل يختفي إلى الأبد أيضاً.

هل أنت مستعد لحذف حساب سناب شات الخاص بك؟ نحن هنا لمساعدتك خلال هذه العملية، من خلال طرق حذف Snapchat، دعنا ننتقل مباشرة إلى الموضوع.

طريقة حذف حساب سناب

سناب شات هو واحد من التطبيقات المشهورة والممتعة، تم إطلاقه في عام 2011، ليتم تبادل ومشاركة الصور ومقاطع الفيديو بين المتابعين بعضهم مع البعض، ويتمتع بميزة فريدة وهي إمكانية عرض الصور والمقاطع في فترة وجيزة أقصاها 10 ثوانٍ قبل اختفائها نهائياً.

إذا قمت بإنشاء حساب على تطبيق سناب شات ثم قررت إيقافه بشكل مفاجئ، يمكنك إلغاء نشاط الحساب عن طريق عدة خطوات بسيطة بواسطة متصفحات الويب.

  1. الذهاب لرابط الحذف
اذهب إلى موقع https://support.snapchat.com/delete-account في أي متصفحٍ، ويمكنك تطبيق ذلك حتى مع متصفح Safari على أجهزة الآيفون والآيباد.

  1. تسجيل الدخول
قم بإدخال اسم المستخدم وكلمة المرور.

  1. التحقق
انقر على مربع التأكيد بأنك لست إنساناً آليّاً، ثمّ اضغط على Submit.

  1. الدخول إلى الحساب
اضغط على Log In.

  1. إدخال اسم المستخدم وكلمة المرور
أعد إدخال اسم المستخدم وكلمة المرور على الصفحة التالية.

  1. متابعة
انقر على متابعة Continue.

في حالة تنفيذ الخطوات السابقة بطريقة صحيحة، سيتم إلغاء تنشيط الحساب على تطبيق سناب شات، ولن يتمكن أصدقاؤك بعدها من استلام أي شيء منك، ولن تكون قادراً على تسجيل دخولك إلى التطبيق بدون إعادة تفعيل الحساب.

وسوف تستلم أيضاً رسالة إلكترونية إلى عنوانك تؤكد إلغاء الحساب بالإضافة إلى مجموعة تعليمات لكيفية إعادة تنشيط حسابك خلال 30 يوماً من إلغاء التنشيط.

بعد إلغاء تنشيط Snapchat، لا يزال لديك 30 يوماً لإعادة تنشيط حسابك، للقيام بذلك ما عليك سوى تسجيل الدخول مرة أخرى إلى تطبيق Snapchat باستخدام اسم المستخدم وكلمة المرور خلال هذه الأيام الثلاثين، لكن عليك التحلي بالصبر حيث يستغرق الأمر أحياناً ما يصل إلى 24 ساعة لإعادة تنشيط الحساب.

رابط حذف السناب

إذا كنت ترغب في حذف حساب سناب شات من على التطبيق الشهير، يمكنك الذهاب إلى موقع https://support.snapchat.com/delete-account في أي متصفحٍ، ويمكنك تطبيق ذلك حتى مع متصفح Safari على أجهزة الآيفون والآيباد.

حذف السناب نهائي من الهاتف المحمول

إذا كنت تريد أن تحذف حسابك على تطبيق سناب شات من خلال أجهزة الهاتف المحمول iPhone أو Android، يمكنك القيام بالخطوات الآتية:
  • تسجيل الدخول.
  • اضغط على الصورة الرمزية الخاصة بك في الزاوية اليسرى العليا.
  • اضغط على الصورة الرمزية.

  • اضغط على أيقونة الترس (الإعدادات) في الزاوية اليمنى العليا.

  • اختر مركز المساعدة ضمن قسم الدعم

  • انقر فوق مركز المساعدة
  • انتقل إلى حسابي والأمان-> معلومات الحساب-> حذف حسابي.

  • ثم أدخل اليوزر والباسورد واضغط على Delete

سيتم إلغاء تنشيط الحساب على تطبيق سناب شات، ولن يتمكن أصدقاؤك بعدها من استلام أي شيء منك، ولن تكون قادراً على تسجيل دخولك إلى التطبيق بدون إعادة تفعيل الحساب.

وسوف تستلم أيضاً رسالة إلكترونية إلى عنوانك تؤكد إلغاء الحساب بالإضافة إلى مجموعة تعليمات لكيفية إعادة تنشيط حسابك خلال 30 يوماً من إلغاء التنشيط.

كيف أحذف حساب سناب

لحذف حسابك نهائياً، كل ما عليك فعله هو الامتناع عن تسجيل الدخول إلى التطبيق لمدة 30 يوماً بعد إلغاء تنشيط Snapchat الخاص بك.

بعد هذه الفترة، سيختفي حساب Snapchat الخاص بك في الغالب، ولكن ليس تماماً، تنص إرشادات الخصوصية الخاصة بـ Snapchat على أنهم يحتفظون ببعض البيانات الشخصية بسبب الاحتياجات القانونية والأمنية والتجارية، يتضمن هذا معلومات حول مشترياتك وشروط الخدمة المقبولة.

يُخزن Snapchat ثلاثة أنواع من المعلومات ضمن سياسة الخصوصية:

  • المعلومات التي تختار تقديمها (جميع المعلومات التي تدخلها في التطبيق أثناء استخدامه).
  • المعلومات التي تم الحصول عليها عند استخدام Snapchat من جهازك وموقعك وسجلاتك، وما إلى ذلك.
  • المعلومات التي تم الحصول عليها من جهات خارجية (معلومات من المعلنين، وقوائم جهات اتصال المستخدمين الآخرين، ومعلومات من تطبيقات الجهات الخارجية المرتبطة).
  • يمكنه مشاركة هذه المعلومات مع مستخدمين آخرين أو شركات شقيقة أو شركاء أعمال أو مع أطراف معنية عندما يقتضي القانون ذلك.
  • كما أنها تستخدمه للأغراض الداخلية (على سبيل المثال: استهداف الإعلانات)، يمكنك أيضاً تنزيل بياناتك أو إلغاء الإذن باستخدامها على حساب وظائف معينة.
Snapchat ليس فقط منصة خاصة، إنه ليس آمناً جداً، لا يستخدم Snapchat التشفير من طرف إلى طرف، ولذلك يمكنك استخدام تطبيقات المراسلة الآمنة أفضل من سناب شات.

تعطيل حساب سناب

بعد الانتهاء من عملية حذف حسابك بالخطوات التي سبق ذكرها أعلاه، سيكون لديك 30 يوماً حيث يتم إلغاء تنشيط حسابك، يجب عليك الاحتفاظ باسم المستخدم وكلمة المرور الخاصة بك خلال هذا الوقت في حالة تغيير رأيك وترغب في إعادة تنشيط حسابك.

على مدار 30 يوماً من التعطيل، لن يتمكن الأشخاص الموجودون في قائمة أصدقائك من التفاعل معك أو الاتصال بك على تطبيق سناب شات.

لإعادة تنشيط حساب Snapchat الخاص بك، ما عليك سوى تسجيل الدخول باستخدام اسم المستخدم وكلمة المرور الخاصين بك، لا يمكنك تسجيل الدخول إلى حساب معطل باستخدام عنوان بريدك الإلكتروني أو تغيير كلمة المرور الخاصة بك، وتجدر الإشارة إلى أن الأمر قد يستغرق 24 ساعة قبل أن تتمكن من إعادة تنشيط حسابك المعطل.

بعد 30 يوماً من التعطيل، سيتم حذف حسابك على Snapchat نهائياً، بالإضافة إلى حسابك والإعدادات وSnaps، والمحادثات، وبيانات الموقع والجهاز.

قد يحتفظ Snapchat ببعض البيانات الشخصية في قاعدة بيانات المستخدم الرئيسية، لأسباب أمنية أو قانونية أو تتعلق بالعمل.

كيف أحذف رقمي من سناب شات؟

القيام بعملية حذف الرقم من الحساب على تطبيق السناب شات غير متوفرة، ولكن كحلول بديلة يمكن القيام بإخفاء الرقم ومنع ظهوره للأشخاص على السناب شات، أو يمكن القيام بحذف الحساب نهائياً ليتم حذف المعلومات كاملة ويمكن اتباع الخطوات المذكورة سابقاً، ولمنع ظهور الرقم كل ما يلزم فعله هو:
  • تسجيل الدخول إلى سناب شات.
  • النقر على زر الخيارات الذي يشبه الدائرة.
  • إيقاف تحديد خيار رقم الهاتف بالضغط عليه.
وبهذا تم ذكر خطوات حذف حساب السناب شات بالتفاصيل، بالإضافة إلى سرد لطريقة استرجاع الحساب، وإخفاء رقم الهاتف، ناهيك عن طريقة إغلاق الحساب على السناب شات بصورة مؤقتة، والأسباب التي قد تؤدي إلى ذلك.

لماذا يجب عليك حذف سناب شات 2020؟

سناب شات عبارة عن منصة وسائط اجتماعية تفتخر بالخصوصية، ومع ذلك بدأ العديد من المستخدمين في التساؤل عن النظام الأساسي عندما ظلوا صامتين بشأن فضيحة Cambridge Analytica التي شهدت جمع بيانات من ملايين مستخدمي موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك Facebook.

من الغريب أن التطبيق الذي يعد ببروتوكولات خصوصية فائقة وحماية البيانات لن يستفيد أو على الأقل يعلق على فشل منافسه، حيث كان تطبيق Facebook ينسخ ميزاته الأكثر شيوعاً لسنوات.

في أبريل 2019، أعلن Snapchat عن مجموعة من الميزات الجديدة، وأكثرها إثارة للاهتمام يسمى App Stories، الذي يتيح لك مشاركة المحتوى الخاص بك مباشرةً من كاميرا Snapchat إلى «قصة» لتطبيق آخر.

يطرح هذا أسئلة حول الخصوصية، حيث من المفترض أن تكون بيانات Snapchat مؤقتة، ولكن كيف يمكن أن يكون هذا هو الحال إذا كان في متناول أمثال Facebook وTinder؟ ما الذي سيمنع إخفاق Cambridge Analytica آخر إذا كانت البيانات جاهزة للاستيلاء عليها بعد أن تركت أمان Snapchat؟

لذلك قررنا أن نقدم لك هذا الدليل لمساعدتك في استعادة بعض خصوصيتك الرقمية من خلال توضيح كيفية حذف حسابك على Snapchat بشكل دائم أو مؤقت.

حول تطبيق سناب شات

Snapchat هو تطبيق جوال لأجهزة Android و iOS، يرأسها الشريك المؤسس إيفان شبيغل، وأحد السمات الأساسية للتطبيق هو أن أي صورة أو مقطع فيديو أو رسالة ترسلها -بشكل افتراضي- يتم إتاحتها للمتلقي لفترة قصيرة فقط قبل أن يتعذر الوصول إليها.

تم تصميم طريقة حذف حساب سناب شات 2020 بهذه الطريقة، لاستعادة حساب Snapchat المحذوف في الأصل لتشجيع التدفق الطبيعي للتفاعل.

مطور Snapchat هو شركة عامة تسمى Snap، تدعي أنها شركة كاميرات، لذلك فهي تنشئ منتجات أخرى بما في ذلك الأجهزة مثل Snapchat Spectacles.