الجمعة - 03 مايو 2024
الجمعة - 03 مايو 2024

توسيع خدمات «الياه سات» خارجياً بأقمار اصطناعية جديدة

توسيع خدمات «الياه سات» خارجياً بأقمار اصطناعية جديدة
تدرس شركة «الياه سات للاتصالات» عبر الأقمار الاصطناعية تصنيع وإطلاق أقمار تستهدف بها رفع حصتها السوقية لمشتركي الاتصالات المتحركة وخدمات الإنترنت عبر الأقمار الاصطناعية.

وقال نائب الرئيس التنفيذي للأعمال التجارية في شركة الياه سات، سليمان آل علي، إن الشركة تمتلك خمسة أقمار اصطناعية حالياً، بعد استحواذها على شركة الثريا للاتصالات المتحركة، حيث تم تخصيص قمرين لاتصالات الهواتف النقالة، فيما تم تخصيص الأقمار الثلاثة الأخرى للخدمات الثابتة التي تتضمن الإنترنت إلى جانب القنوات التليفزيونية.

وأوضح أن خطط التصنيع، التي تتم عن طريق شركات خارجية، تواكب متطلبات الأسواق التي تعمل بها الشركة مع توجهها لزيادة حصص خدماتها في الأسواق الإقليمية كدول مجلس التعاون الخليجي، إضافة لتطلعها لتوسيع خدماتها نحو أسواق جديدة ولا سيما في السوق الأمريكي.


وذكر آل علي أن الشركة تبحث بصورة مستمرة توفير أحدث التقنيات والمنتجات من أجل خدمة العملاء بشكل أفضل، لافتاً إلى أنه بإطلاق القمر الاصطناعي «الياه 3 » توسع نطاق التغطية التجارية لشركة «الياه سات» ليشمل 20 سوقاً إضافية لتصل إلى 60 في المئة من سكان القارة الأفريقية وأكثر من 95 في المئة من سكان البرازيل.


وأضاف أن خدمة «ياه لايف» يستفيد منها حالياً أكثر من 61 مليون شخص حول العالم، فيما تم تصنيف خدمة ياه كليك الأولى في خدمة الإنترنت عبر الأقمار الاصطناعية على مستوى السوق الأفريقي. وكشف آل علي عن إنتاج جيل جديد من الهواتف النقالة الذكية تعمل على الأقمار الاصطناعية، وذلك لتوفير خدمات البيانات المتحركة بما يقدم خدمة كاملة للاتصالات الصوتية وخدمات الإنترنت المتحرك. و

أفاد بأن الشركة تدعم عبر مختبرها للابتكار أربعة برامج للأقمار الاصطناعية المصغَّرة، فيما قامت بتمويل القمرين الاصطناعيين «ماي سات 1» و«2» بالكامل، كما تسهم في الدعم الفني للمشاريع التي تنفذها وتمولها وكالة الإمارات للفضاء.