الجمعة - 26 أبريل 2024
الجمعة - 26 أبريل 2024

بسبب كورونا.. «تيد 2020» قد يؤجل أو يصبح افتراضياً

بسبب كورونا.. «تيد 2020» قد يؤجل أو يصبح افتراضياً

يعتزم القائمون على مؤتمر تيد العالمي 2020 تأجيل الحدث السنوي لهذا العام، وسط مخاوف متزايدة بشأن تفشي مرض كورونا في العالم،

وسيتم اتخاذ القرار النهائي بهذا الصدد الأسبوع المقبل بعد التصويت.

وقال كريس أندرسون، مؤسس مؤتمرات تيد: «إن فايروس كوفيد -19 قد انتشر في جميع أنحاء العالم، مسبباً العديد من التحديات».

وأضاف في رسالة إلكترونية وجهها للمشاركين: «لقد سمعنا العديد منكم يتساءل عما إذا كنا نعتزم المضي قدماً في إقامة المؤتمر كما هو مخطط له، نعلمكم أننا لن نلغي الحدث لكن الخبراء يرون أنه من غير الحكمة المضي قدماً في إقامة هذا الحدث بشكله الحالي في أبريل، ونحن أمام خيارين، إما التأجيل أو تحويله افتراضياً».

ويعد المؤتمر الصيفي في الأسبوع الأخير من شهر يوليو أحد الخيارات المطروحة وإلا فإن «تيد» سيستضيف حدثاً افتراضياً في الأسبوع نفسه في الفترة من 20 إلى 24 أبريل.

وأوضح أندرسون أن تيد الافتراضي سيكون مقنعاً، إلا أنه سيحوي العديد من السلبيات، مبيناً أنه لن يكون من السهل إقناع الجميع بالالتزام حقاً بقضاء معظم الأسبوع بهذه الطريقة.

يجمع «تيد» العديد من أكبر الأسماء في عالم التكنولوجيا، وقد اشتهرت مؤتمراته بالكشف عن آخر التطورات في العالم، والترويج للأفكار الجديدة المتميزة، وتغطية أكبر قضايا العالم، مثل الفقر وتغير المناخ، إضافة للجوانب الشخصية مثل الخجل والاكتئاب وغيرهما، ويحظى بشعبية كبيرة ويشاهده الملايين حول العالم.