السبت - 15 يونيو 2024
السبت - 15 يونيو 2024

أمازون تُطلق إصداراً جديداً من خدمة رعاية المسنين

أمازون تُطلق إصداراً جديداً من خدمة رعاية المسنين

شعار أمازون. (أرشيفية)

أعلنت شركة «أمازون» العام الماضي عن خدمة (Alexa Care Hub) التي منحت العائلات مزيداً من الطمأنينة وراحة البال عبر مساعدتهم على التواصل بشكلٍ مباشرٍ مع أحبائهم من كبار السن الذين يحتاجون إلى رعايةٍ خاصةٍ ومستمرةٍ.

وحسب موقع «أندرويد سنترال» قامت «أمازون» حديثاً بترقية هذه الخدمة ومنحها اسماً جديداً (Alexa Together)، حيث لم تختلف خدمة ((Alexa Together في مضمونها عن خدمةAlexa Care Hub) ) التي أطلقتها «أمازون» العام الماضي، إلّا أنّها اكتسبت بعض الميزات الجديدة التي عززت القدرة على تقديم الرعاية، بغض النظر عن المسافات البعيدة التي تفصلنا عن أحبائنا.

وذكر الموقع الميزات الجديدة لخدمة (Alexa Together)، حيث تُتيح الخدمة للمسنين ميزة «الاستجابة السريعة» في حالة حدوث أمرٍ طارئٍ على مدار الساعة وطيلة أيام الأسبوع، بالإضافة إلى ميزةٍ أخرى فعّالة هي «الدعم الإضافي لأجهزة الكشف عن السقوط» المُقدّمة من (Vayyar) و(SkyAngelCare)، التي ستقوم بدورها بِحَثّ «أليكسا» على سؤال المسنين إذا كانوا بحاجةٍ إلى المساعدة والاتصال بالأرقام المخصصة للطوارئ والاستجابة العاجلة.

وأضاف الموقع أنّ «أمازون» قدمت ميزة «المساعدة عن بعد» (Remote Assist)، التي تسمح لمقدمي الرعاية ضبط خصائص «أليكسا» للمسنين حسب ما تستدعي حاجتهم لهذه الخصائص، مثل ضبط «تذكيرٍ» لأخذ عقاقيرهم اليومية في وقتها المحدد. كما سيكون بإمكان خدمة (Alexa Together) تمكين أكثر من شخصٍ من «التعاون في تقديم الرعاية» في حلول عام 2022.

ويُذكر أنّ الإصدار الجديد لخدمة (Alexa Together) سيُطلق قريباً، حيث ستبلغ كلفة الاشتراك بها 20 دولاراً شهرياً أو 200 دولار سنوياً. وسيحصل المشتركون الجدد على نسخةٍ تجريبيةٍ لمدة ستة أشهر، في حين سيحصل المشتركون السابقون في نسخة (Care Hub) على نسخةٍ تجريبيةٍ للإصدار الجديد لمدة عامٍ كاملٍ مجاناً.