السبت - 04 مايو 2024
السبت - 04 مايو 2024

فيميو تستحوذ على شركتين للذكاء الاصطناعي

فيميو تستحوذ على شركتين للذكاء الاصطناعي

أعلنت منصة الفيديو الشهيرة فيميو Vimeo عن قيامها بعمليات استحواذ جديدة استهدفت بها شركات تعتمد على تقنيات الذكاء الاصطناعي، وتهدف من خلالها إلى بناء مجموعة من الميزات والأدوات التي تقدمها للشركات لإنشاء استراتيجيات الفيديو الخاصة بها وتشغيلها.

تمكنت فيميو من الاستحواذ على شركة Wibbitz التي تقدم منصة إنشاء مقاطع فيديو قصيرة الشكل تعتمد على الذكاء الاصطناعي حيث تقدم الشركة خدمة تحويل النص إلى فيديو، وهي تقنية مكنتها من الحصول على دعم كبير من وكالات إخبارية عالمية مثل أسوشيتد برس وTF1 الفرنسية إلى جانب عدد من المستثمرين.

أما الشركة الثانية التي استحوذت عليها فيميو، فكانت Wirewax التي صممت تقنية للمسوقين والمبدعين غير التقنيين الآخرين لجعل الأشياء في مقاطع الفيديو «قابلة للتسوق» أو قابلة للربط بمحتوى خارجي آخر. وهي شركة بريطانية ناشئة حصلت على دعم من هيئة الإذاعة البريطانية BBC لدعم تقنيتها الجديدة.

وتخطط فيميو للإبقاء على كلتا المنصتين قيد التشغيل ومواصلة خدمة العملاء الحاليين، والتي تشمل أسماء عملاقة مثل أسواق والمرت ووالت ديزني وغوغل ونايكي وجامعة هارفرد وغيرها، لكنها تسعى للاستفادة من التقنيات التي تقدمها كلتا الشركتين لتعزيز منصة الفيديو الخاصة بها.

وقال الرئيس التنفيذي لـ«فيميو»، أنجالي سود، في حديث نقله موقع Techcrunch، إن الفكرة من وراء هذه الصفقات هي جلب المزيد من الأدوات التي تستهدف على وجه التحديد عملاء الشركات الأكبر حجماً، لتوفير المزيد من الأدوات الإبداعية الأقل تقنية لمساعدتهم على تغذية الفيديو الذي زاد الطلب عليه منذ بداية جائحة كورونا.