السبت - 04 مايو 2024
السبت - 04 مايو 2024

3 خطوات لاستخدام تطبيق الطقس على نظام iOS 15

3 خطوات لاستخدام تطبيق الطقس على نظام iOS 15

يقدم تطبيق الطقس المثبت مسبقاً على هواتف آيفون معلومات بالقدر الذي يريده المستخدم، حيث يمكن أن يعطي معلومات كثيرة أو قليلة عن الظروف الجوية الحالية وآخر التنبؤات بحالة الطقس، وفقاً لموقع pcmag.

ويمكن الاطلاع على حالة الجو لليوم القادم وكذلك للأيام التسعة القادمة. ويعرض التطبيق التنبؤ الخاص بموقع المستخدم الحالي، ولكن من الممكن إضافة مدن ومناطق أخرى حول العالم لاكتشاف جودة الهواء والرطوبة والرياح فيها، بالإضافة إلى فرص تساقط الأمطار وغيرها المزيد.

وباستخدام تحديث iOS 15، يقدم التطبيق تصميمياً ديناميكياً جديداً يتغير بناء على الظروف الجوية. وستلقي سلسلة من خرائط الطقس الضوء على الهطول المطري وجودة الهواء ودرجة الحرارة.

ويمكن أيضاً إعداد إشعارات ليتم تحذير المستخدم في حال تساقط الثلوج أو الأمطار. كما يمكن للتطبيق على ساعة أبل بتحديث watchOS 8 أن يعرض تنبيهات عن الظروف الجوية الشديدة وأي هطول مفترض في الساعة القادمة.

ولاستخدام التطبيق بتحديث النظام الجديد، ينبغي اتباع الخطوات التالية:

  1. حدث الجهاز ليعمل بالنظام الجديد iOS15 أو التحديثات التي تليه إذا كنت لم تفعل ذلك بعد، ثم اذهب إلى الإعدادات ثم إلى عام ثم تحديث البرمجيات. وسيتم بعد ذلك إخبارك بأن iOS محدث أو سيطلب منك تحميله وتثبيت التحديث الأخير
  2. امنح الإذن بالدخول إلى بيانات الموقع. فقبل فتح تطبيق الطقس، تأكد من منحه الإذن ليعطيك معلومات عن الظروف الجوية المحلية. اذهب إلى الإعدادات ثم الطقس ثم الموقع واجعل الوصول إلى بيانات الموقع على وضع أثناء استخدام التطبيق أو دائماً.
  3. عرض بيانات الطقس. سترى حالة الطقس في منطقتك الحالية. ويمكنك من خلال القسم العلوي أن ترى التنبؤات الجوية خلال الساعات الـ12 التالية، ويمكنك النزول إلى الأسفل لرؤية التنبؤ بحالة اليوم الكامل أو الأيام الـ9 التالية.