الأربعاء - 08 مايو 2024
الأربعاء - 08 مايو 2024

موظفات «تيسلا» يرفعن قضايا تحرش على زملائهن

موظفات «تيسلا» يرفعن قضايا تحرش على زملائهن

أشارت تقارير صدرت عن صحيفة واشنطن بوست الأمريكية، إلى أن 6 نساء أخريات يعملن في مصنع ومركز خدمة تيسلا فريمونت، قمن برفع دعاوى قضائية ضد الشركة في المحكمة العليا في ولاية كاليفورنيا في مقاطعة ألاميدا بشكل منفصل. وبدعوى أنهن يعملن في بيئة تحرش جنسي في مكان العمل. وفقاً لما نقله موقع theverge.

وتأتي هذه الدعاوى القضائية الجديدة بعد شهر من قيام سيدتين أخريين برفع دعوى ضد الشركة بمزاعم مماثلة. وتدعي النساء الست أن زملاءهن في العمل من الذكور كثيراً ما يبدون تعليقات بذيئة تجاه أجسادهن أو ملابسهن، بالإضافة إلى الانخراط في سلوك مسيء مثل التنبيه واللمس غير اللائق. حتى إن بعض النساء ذهبن إلى حد ارتداء ملابس فضفاضة لإخفاء أجسادهن.

وقالت موظفة تدعى جيسيكا بروكس، إنها ربطت قميصاً من الفانيلا حول خصرها لإخفاء جسدها من الخلف في محاولة للهروب من التحرش. حتى إنها تحصنت في مكان عملها بصناديق. وقالت بروكس للصحيفة إنها أبلغت الموارد البشرية بالمشكلة، لكنها قامت بنقلها إلى منطقة عمل مختلفة فقط. وأشارت الأخريات إلى أنهن واجهن نفس المشكلة.

وقالت الموظفة إيدن ميديروس للصحيفة إن الأمور ازدادت سوءاً بمجرد الإعلان عن طرح الطراز Y، حين قام الرئيس التنفيذي للشركة إيلون ماسك بتغريدة كتب فيها الحروف «S3XY» في إشارة إلى الطرز S و 3 و X و Y. كما يتكرر استخدام ماسك لإيحاءات من خلال بعض الأرقام، وأكدت أن الموظفين أصبحوا أسوأ من قبل بعد تلك التغريدات.