الاحد - 12 مايو 2024
الاحد - 12 مايو 2024

تيك توك تختبر خاصية إعادة نشر مقاطع فيديو

تيك توك تختبر خاصية إعادة نشر مقاطع فيديو

قال موقع Social Media Today إن منصة تيك توك تعمل حالياً على اختبار خاصية جديدة هي خيار إعادة النشر، ويجري الاختبار مع بعض المستخدمين، ومن المفترض أن يمكنهم من إعادة مشاركة مقاطع الفيديو المنشورة على تيك توك ليراها متابعوهم، حيث سيظهر المقطع المعاد نشره لدى أولئك المتابعين.

وبات باستطاعة بعض المستخدمين الآن رؤية زر إعادة النشر الجديد في خيارات المشاركة لديهم، وترى تيك توك أن هذه الخاصية ستزيد من انتشار مقاطع الفيديو وتوزيعها بين المستخدمين.

وعندما يقوم المستخدم بإعادة نشر مقطع الفيديو، سيتمكن متابعيه من رؤية أنه قام بإعادة المشاركة، حيث سيظهر ذلك في تفاصيل الفيديو إلى جانب أية تعليقات قام ذلك المستخدم بإضافتها إلى المقطع.

ولعل من المثير للاهتمام أن نرى تيك توك تجرب خيار إعادة المشاركة بهذه الطريقة، بينما تفكر منصات التواصل الاجتماعي والمراسلة الأخرى بالآثار السلبية لذلك على تفاعل المستخدم.

وقامت تويتر على سبيل المثال بإزالة إعادة التغريدات المباشرة من الخيارات أثناء انتخابات الرئاسة الأمريكية العام الماضي سعياً لإبطاء التضخيم الأعمى للمراسل والتضليل السياسي.

وأظهرت بيانات تويتر أن هذا النهج حقق نوعاً من النجاح في تحفيز الناس على التناقش بعقلانية أكبر عبر التغريدات. من جهة أخرى، طبقت واتساب أيضاً قواعد للحد من إعادة توزيع الرسائل داخل أنظمتها لكي توقف انتشار الخداع والتضليل المتعلقين بجائحة كورونا.