الاحد - 19 مايو 2024
الاحد - 19 مايو 2024

روبوت يحضر الكوكتيل خلال الأولمبياد الشتوية

روبوت يحضر الكوكتيل خلال الأولمبياد الشتوية

قام منظمو دورة الألعاب الأولمبية الشتوية 2022 في العاصمة الصينية بكين بتزويد المركز الإعلامي المسؤول عن تغطية الفعاليات بروبوت وظيفته تقديم المشروبات، وفقاً لتقرير نشره موقع Business Insider.

وقال التقرير إن الروبوت لديه القدرة على تحضير شراب الكوكتيل وتقديمه خلال 90 ثانية فقط، حيث يمكن للزوار أن يطلبوا شرابهم المفضل عن طريق إجراء مسح فوق رمز موجود على هواتفهم.

ويأتي ذلك ضمن مساعي المنظمين إلى الحد من خطر انتشار فيروس كورونا خلال دورة الألعاب. وبالإضافة إلى هذا الساقي الروبوتي، ستتولى الآلات تشغيل مطعم لتقديم الطعام إلى الرياضيين وكذلك العاملين في الفعالية، وفقاً للتقرير.

ويجلس الروبوت في مكانه وتوجد فوقه دستة كؤوس معلقة من السقف، حسبما ظهر في فيديو نشرته وكالة رويترز للأنباء. ويبين الفيديو الروبوت وهو يملأ محضرة الكوكتيل من واحدة من الزجاجات التي فوقه، ويضيف إليه الثلج ثم يمزج المحتويات قبل أن يصبها في كأس الكوكتيل.

وسيتم تزويد المكان أيضاً بعدد من العاملين في تقديم المشروبات للإشراف على عمل الروبوت وتقديم يد المساعدة.

في الوقت ذاته، سيقدم المطعم المفتوح فقط لخدمة الأشخاص العاملين في هذه الأولمبياد طعاماً مثل شطائر البرجر والأرز التي يتم تحضيرها وتقديمها من قبل الآلات. وباستخدام سكك مركبة على طول السقف، يتم رفع الطلبات مباشرة من المطعم المؤتمت لتسير ويتم بعد ذلك إنزالها مباشرة فوق الطاولات.

وتتبع الصين سياسة صارمة للتعامل مع فيروس كورونا منذ بدء الجائحة، حيث تهدف إلى منع انتشار الحالات من خلال أوامر الإغلاق المتكررة محلياً وإغلاق الحدود وقواعد الحجر الصحي المفروضة على المسافرين إليها من الدول الأجنبية. وقد اتبعت الآن نهجاً مشابهاً لذلك بخصوص الألعاب الأولمبية الشتوية.