الجمعة - 03 مايو 2024
الجمعة - 03 مايو 2024

سيارات كيا الكهربائية المستقبلية ستزود بنظام قيادة آلي

سيارات كيا الكهربائية المستقبلية ستزود بنظام قيادة آلي

كشفت شركة السيارات الكورية «كيا» عن نموذجها للشحن اللاسلكي لسيارات كيا الكهربائية، والتي تم تزويدها بنظام آلي لقيادة السيارة حتى ركنها في مواقف السيارات.



ومع نمو عدد السيارات الكهربائية، سيصبح من الصعب الوقوف والانتظار في السيارة، حيث سيسمح نظام (AVPS) بقيادة السيارة آلياً وتوجيهها عبر التطبيق إلى التصرف بشكل طبيعي وحجز شاحن، وعند نهاية الشحن، تستقبل السيارة قائمة بالمواقف الشاغرة لكي تركن نفسها بنفسها في المكان المختار.

كما يمكن للتطبيق أن يقدم طلباً للسيارة بالتقدم إلى موقع السائق، سواء أكان في مقهى أو في أي مكان مجاور لمحطة الشحن الكهربائي.

يتم تنفيذ العملية بالكامل عن طريق الاتصال المستمر بين السيارة الكهربائية، ومرفق وقوف السيارات، ونظام الشحن والسائق، حيث يرسل مرفق مواقف السيارات إشارة بأماكن الوقوف ومحطات الشحن الشاغرة، في حين يقوم نظام الشحن بتحديث حالة شحن السيارة في الوقت ذاته .

وتدرس كيا موتورز عملية تسويق هذه التقنية عند إطلاق المستوى الرابع من السيارات الذاتية القيادة في عام 2025، كما تخطط أيضاً لبدء تسويق السيارات الذاتية القيادة في المدن الذكية المختلفة بحلول عام 2021 بهدف طرح هذا النوع من السيارات بالكامل بحلول عام 2030.