الاثنين - 29 أبريل 2024
الاثنين - 29 أبريل 2024

فولكسفاغن ومايكروسوفت توفران خدمة الحوسبة السحابية للسيارات في أمريكا والصين

فولكسفاغن ومايكروسوفت توفران خدمة الحوسبة السحابية للسيارات في أمريكا والصين
أعلنت شركة فولكسفاغن الألمانية للسيارات وشركة مايكروسوفت الأمريكية للبرمجيات، اليوم الأربعاء، عن اعتزامهما تقديم خدمات الحوسبة السحابية للسيارات في عدد من البلدان أكبر مما كان مقرراً سابقاً.

وقال الرئيسان التنفيذيان للشركتين في العاصمة الألمانية برلين إن خدمة «فولكسفاغن أوتوموتيف كلاود» التي تستخدم تكنولوجيا مايكروسوفت للحوسبة السحابية ستكون متاحة في الولايات المتحدة والصين، إضافة إلى أوروبا.

وتسعى فولكسفاغن، وهي أكبر منتج سيارات في أوروبا، إلى توصيل كل موديلات سياراتها المستقبلية بالإنترنت، وبخاصة عائلة «آي دي» للسيارات الكهربائية، بما يتيح لأصحاب هذه السيارات الوصول إلى المزيد من خدمات الإنترنت أثناء ركوب السيارة.


وقال الرئيس التنفيذي لمجموعة فولكسفاغن هيربرت دايس إن عائلة سيارات «آي دي» ستكون أولى السيارات التي تستخدم خدمة «أوتوموتيف كلاود»، مضيفاً «سيتم طرحها في السوق الأوروبية عام 2020، وفي العام نفسه سيبدأ إنتاجها في الصين»، ومن المنتظر بدء إنتاج سيارات «آي دي» في الولايات المتحدة عام 2022.


يذكر أن «فولكسفاغن» و«مايكروسوفت» تعملان الآن على «أول مشاريع توفير خدمة الشبكات للسيارات» مع التركيز على حلول الاتصالات والملاحة، إلى جانب الخدمات المتخصصة التي يتم تحديدها على أساس رغبة كل عميل.