الثلاثاء - 30 أبريل 2024
الثلاثاء - 30 أبريل 2024

Grand Tourer طراز جديد من ماكلارين

Grand Tourer طراز جديد من ماكلارين

Grand Tourer طراز جديد من ماكلارين

كشف الرئيس التنفيذي لشركة ماكلارين أتوموتيف، مايك فليويت، خلال معرض جنيف الدولي للسيارات عن سعي شركة ماكلارين إلى إرساء معايير مبتكرة وجديدة في فئة سيارات Grand Touring، وذلك عبر إطلاق طرازٍ جديد كلياً ضمن هذه الفئة في غضون الأشهر القليلة المُقبلة.

وقال مايك فليويت: «يعكس الطراز الرابع والجديد من سيارات ماكلارين التي سيتم إنتاجها ضمن إطار خطة عملنا Track25 التزامنا بابتكار مفاهيم متفرّدة لسيارات Grand Touring. وستتميّز السيارة الجديدة بهيكلٍ أنيق وخفيف الوزن، وستدمج بين أرقى مستويات الأداء والقدرة الاستثنائية على اجتياز مختلف الطرقات في شتّى بلدان العالم، ناهيك عن مرونة الحركة والأداء الرياضي غير المسبوق. وسيتم أيضاً تصميم هذه السيارة خصيصاً لتحقيق أداءٍ عالي الكفاءة عند اجتياز مختلف المسافات، مع التركيز بشكلٍ خاص على منح السائق والركّاب التجربة المريحة والمساحة الرحبة التي يتوقعها الجميع من سيارات Grand Tourer».

وأضاف، تتميّز السيارة بكونها الأخف وزناً ضمن فئتها، وستضمن نسبةً مذهلة للقوة إلى الوزن، ما سيجعلها الأسرع على الإطلاق في هذه الفئة، كما ستكون السيارة الوحيدة من نوعها التي تجسّد نفس الهويّة الحقيقية لسيارةMcLaren Speedtail التي تبلغ سرعتها 250 ميلاً في الساعة.

ولم تكشف شركة ماكلارين عن أي تفاصيل بشأن اسم السيارة الجديدة أو ماهيّة تصميمها النهائي، ولكنها نشرت صوراً تُظهر السيارة مع لمساتٍ تمويهيّة فريدة. وأكد فليويت أن السيارة الجديدة ستمتاز بتصميمٍ فريد وانسيابي ومفعمٍ بالأناقة والجرأة، كما ستجسّد في الوقت ذاته فلسفة ماكلارين التي تولي اهتماماً دقيقاً بجميع تفاصيل وعناصر التصميم.

وتتميّز مقصورة القيادة برحابتها وأناقة مكوّناتها ولمساتها العصرية، إضافة إلى استخدام أجود المواد الأصلية وعالية الجودة.

وشدد فليويت على أن الطراز الجديد سيمثل السيّارة الأكثر استخداماً على الإطلاق ضمن فئة السيارات الرياضية والسياحية ذات المقعدين.

وأكد أن سيارة ماكلارين الجديدة ستتمتع بتصميم فريد ومخصص يختلف بشكلٍ جذري عن جميع الطرازات الحالية للشركة.

ومن المقرر الكشف عن اسم السيارة والمزيد من التفاصيل بشأنها خلال الأشهر القليلة المقبلة.