الجمعة - 03 مايو 2024
الجمعة - 03 مايو 2024

أسرع السيارات التي عرفها الإنسان

عشاق السرعة يحلمون دوماً بركوب أقوى السيارات وأسرعها، فما هي أسرع سيارات عرفها الإنسان حتى الآن؟

نستعرض معكم في هذا التقرير أسرع السيارات في التاريخ.

هينيسي فينوم F5



هذه السيارة أقرب إلى الخيال العلمي، فسرعتها تصل إلى 301 ميل في الساعة أو 485 كم في الساعة.. هل يمكنك تخيل السرعة؟ بل إن السيارة يمكنها أن تصل من صفر إلى 400 كم/ساعة والعودة مرة أخرى إلى صفر خلال 30 ثانية فقط!

وبالرغم من كل هذا، فإن هذه السيارة لم تدخل موسوعة غينيس للأرقام القياسية بوصفها أسرع سيارة في العالم، نظراً لأن الموسوعة لم تقم بعد باختبار سرعتها.

كوينيغسيغ أغيرا RS



ربما هينيسي فينوم F5 هي السيارة الأسرع على الإطلاق، لكن وفقاً لموسوعة غينيس للأرقام القياسية، فإن أغيرا هي الأسرع في العالم.

ولكي يتم اختبارها من قبل موسوعة غينيس، تم إغلاق 11 ميلاً في طريق لوس أنجليس – باهرومب، حيث وصلت سرعتها إلى 284.5 ميل في الساعة أو 457 كم/ساعة.

هينيسي فينوم GT



سجلت هذه السيارة من هينيسي سرعة تخطت 270 ميلاً في الساعة أو 434 كم/ساعة وذلك خلال مركز كينيدي للفضاء في عام 2014، وبالتالي جاءت في المركز الثالث ضمن قائمة أسرع السيارات، وإن كان البعض يرى أن اتجاه الريح ساعدها في تحقيق هذا الرقم المذهل.

بوغاتي فيرون سوبر سبورت



لا تخلو قائمة للسيارات السوبر من سيارة بوغاتي. فسيارات بوغاتي تتميز بالتصميم المبهر الفريد، حتى إن مقدم توب غير الشهير جيمس ماي يصفها بأنها «كونكورد» السيارات نسبة إلى الطائرة الكونكورد الشهيرة. هذه السيارة كانت لوقت قريب هي ثاني أسرع سيارة في العالم وفقاً لموسوعة غينيس للأرقام القياسية، وذلك بسرعة وصلت إلى 268 ميلاً في الساعة أو 431 كم/ساعة.

بوغاتي شيرون



تعتبر هي الوريث الشرعي لعرش الفيرون، حيث تصل سرعتها إلى 261 ميلاً في الساعة أو 420 كم/ساعة، لتجيء في المركز الخامس في القائمة. لم يتم إنتاج سوى 500 سيارة فقط منها على مستوى العالم، مقابل 2.6 مليون دولار للواحدة.