الاحد - 28 أبريل 2024
الاحد - 28 أبريل 2024

تحقيق أمريكي بحوادث يسببها نظام المكابح الآلية في سيارات نيسان

تحقيق أمريكي بحوادث يسببها نظام المكابح الآلية في سيارات نيسان
فتحت الوكالة الأمريكية لسلامة حركة السير تحقيقاً أولياً حول نظام للمكابح الآلية الطارئة في أحد نماذج سيارات مجموعة نيسان اليابانية، بعد مئات الشكاوى التي تشير إلى انطلاق هذا النظام خطأ.

ويتعلق تحقيق «الإدارة الوطنية لسلامة السير على الطرق السريعة» بـ 553 ألفاً و860 نموذجاً من سيارات «نيسان روغ» التي طُرحت في السوق الأمريكية في 2017 و2018، حسب وثيقة نشرت على موقع هذه الوكالة الفيدرالية.

وقالت الوكالة إن هذا التحرك يهدف إلى تقييم «سبب وحجم ووتيرة» المشكلة، موضحة أنها دققت في 129 حادثاً من هذا النوع من أصل مئات الشكاوى التي يتحدث بعضها عن حوادث وإصابات طفيفة.


وذكرت نيسان في بيان أنها طلبت من زبائنها المعنيين في الولايات المتحدة إحضار سياراتهم إلى وكلائها لوضع نسخة «محسنة» من برنامج نظام المكابح الآلية الطارئة.


ويهدف تحقيق الوكالة الأمريكية إلى تحديد ما إذا كانت إجراءات نيسان لمعالجة هذه المشكلة كافية.

وواجهت المجموعة اليابانية المشكلة نفسها في كندا في الأشهر الأخيرة، إذ كتبت الوكالة الكندية لأمن الطرق «ترانسبورتس كندا» على موقعها الإلكتروني، إن «أي بنية معدنية يمكن أن تؤدي إلى تشغيل نظام المكابح الآلية عندما لا يكون الأمر ضرورياً».

وتأتي هذه المشاكل بينما تشهد مبيعات نيسان وأرباحها تراجعاً في أجواء من تباطؤ سوق السيارات العالمية وعدم تجديد نماذج سياراتها.