الثلاثاء - 07 مايو 2024
الثلاثاء - 07 مايو 2024

فورد إدج ST الجديدة تصل إلى أسواق الإمارات

أطلقت فورد سيارة إدج ST الجديدة كلياً، أول سيارة رياضية متعددة الاستعمالات تحمل شعار ST المطلي باللونين الأحمر والفضي.

وزودت إدج ST بمحرك EcoBoost® V6 بسعة 2.7 لتر وبتقنية ثنائي الشحن التوربيني بقوة 335 حصاناً وبعزم دوران يبلغ 515 نيوتن/متر، لتصبح بذلك أقوى سيارة ST على الإطلاق. وهي أيضاً أول سيارة تحمل شعار ST بنظام الدفع بجميع العجلات.

وتم تجهيز السيارة بنظام استجابة ديناميكي من خلال ناقل حركة أوتوماتيكي بثماني سرعات؛ ونظام دفع قياسي بجميع العجلات مع إمكانية التحكم في الجر، ومجموعة فرامل قوية، ونظام تعليق ST بمعايرة رياضية. وبفضل تزويدها بإطارات "بيرلي بي زيرو" (Pirelli P-Zero) قياس 21 بوصة، توفر إدج ST للسائقين قدرة عالية على التحكم واستجابة سريعة.

ويتيح نظام القيادة الرياضي الجديد (Sport Mode) لسائقي إدج ST تجربة قيادة مميزة واستجابة قوية وأنماط تبديل سرعات تحمي التروس عند المنعطفات الحادة فضلاً عن فرملة قوية للمحرك وصوت رياضي عالي يصدر من العادم. كما يمكن للسائقين أيضاً نقل الحركة يدوياً عبر نظام SelectShift® المثبت على عجلة القيادة بينما يجلسون في مقاعد رياضية خاصة بطراز ST معززة بالراحة القصوى.

يوفر نظام الدفع بجميع العجلات للسائقين قدرة جر مثالية في كافة الأوضاع والظروف. وفضلاً عن ذلك، يراقب النظام ظروف الطريق وينتقل بسلاسة بين نظامي الدفع الثنائي والدفع الرباعي، ليوفر للسائقين مزيجاً مثالياً بين القوة وقدرة الجر وكفاءة استهلاك الوقود.

وفضلاً عن قدرتها وأدائها العالي، تتميز إدج ST بتصميم أمامي وخلفي جديد كلياً؛ وشبكة أمامية عريضة لتبريد مثالي، ومصدات جانبية عميقة ومنافذ عادم مزدوجة.

تم تجهيز المقصورة الداخلية في إدج ST بمقاعد مزودة بالتدفئة والتبريد مزينة بجلد أسود مع لمسات من نسيج ميكو المصنوع من الجلد المدبوغ ويبرز فيه التطريز الرياضي الجذاب. وفضلاً عن شعار ST البارز على المقاعد، تتوفر إمكانية التعديل الإلكتروني لمقعد السائق ومقعد الراكب الأمامي بعشر وضعيات مختلفة. وتضم إدج ST عدداً من اللمسات الإضافية؛ حيث تحمل لوحات عتبات الأبواب الأمامية والخلفية شعار فورد Performance، كما تبرز عند تشغيل نظام المعلومات والترفيه شاشة ترحيبية تحمل شعار ST إضافة إلى شعار ST البارز على عجلة القيادة. كما خصصت فورد لوحة تحكم مميزة لطراز إدج ST.

وتضم السيارة تقنيات مثل نظام معلومات النقطة العمياء، الذي يستخدم الرادار لمسح خطوط السير الموازية للسائقين والتنبيه لوجود السيارات في الجوار، ويستخدم النظام أضواءً مركبة على المرايا الخارجية في حال استشعر بوجود مركبة أخرى. كما يساعد الرادار في التحذير من اقتراب السير من الجانبين أثناء الرجوع للخلف. وتشمل التقنيات الأخرى تقنية مساعد ما قبل الاصطدام مع نظام المكابح التلقائي للطوارئ، ونظام الإضاءة العالية التلقائي، ونظام البقاء على خط السير وكاميرا الرؤية الخلفية.