الثلاثاء - 07 مايو 2024
الثلاثاء - 07 مايو 2024

فولكسفاغن تختبر سيارات كهربائية في رواندا

بدأت مجموعة فولكسفاغن الألمانية للسيارات أول مشروع لها لوسائل النقل الكهربائية في أفريقيا باختبار أسطول سيارات كهربائية طراز غولف في رواندا.

وخلال طرحه لمشروع «نقل رواندا»، أكد بيرند التهوسمان، وزير اقتصاد ولاية سكسونيا السفلى وعضو مجلس الإشراف والمراقبة على فولكسفاغن، في كيغالي اليوم الثلاثاء أن فولكسفاغن: «أظهرت بالدور الذي تقوم به في شرق أفريقيا، روحاً رائدة حقيقية».

ووصف التهوسمان رواندا بأنها مثالية لبدء التنقل الكهربائي، وأضاف: «رواندا دولة ديناميكية طامحة تربط باستمرار بين النمو الاقتصادي والحفاظ على الموارد».


تجدر الإشارة إلى أن التهوسمان بدأ من رواندا جولة في شرق أفريقيا تشمل أوغندا وكينيا.


وحسب التهوسمان، من المنتظر أن يتم تسيير ما يصل إلى 50 سيارة غولف كهربائية في كيغالي، وقامت شركة سيمنس ببناء 16 محطة إعادة شحن، وتم عرض أول عمود لإعادة الشحن الكهربائي اليوم في ساحة تقع بها صالة تجميع تابعة لفولكسفاغن.

ومن المنتظر أن يتم استخدام هذه السيارات من قبل خدمة التنقل الخاصة بفولكسفاغن في رواندا، وعرضت الشركة خلال طرح البرنامج سيارتين كهربائيتين طراز غولف.

وتنظر فولكسفاغن إلى دورها في رواندا ودول أفريقية أخرى بوصفه نوعا من الباب المفتوح لسوق يبلغ عدد عملائه 2ر1 مليار شخص.

ويعد أكبر مقر لفولكسفاغن في أفريقيا حتى الآن مصنعها في مدينة بور اليزابيث في جنوب أفريقيا والذي أنتج 126 ألف و463 سيارة في العام الماضي، وتتوقع الشركة أن يرتفع إنتاج المصنع في العام الحالي إلى 162 ألف سيارة.

وينتج المصنع إصدارات مختلفة من طراز بولو للتصدير وكذلك للسوق المحلية.