السبت - 30 مايو 2020
السبت - 30 مايو 2020
No Image

فيات كرايسلر تبدأ بصناعة قطع أجهزة التنفس الصناعي في إيطاليا

أكدت مجموعة صناعة السيارات فيات كرايسلر، أنها بدأت في إنتاج أجزاء من أجهزة التنفس الصناعي، وذلك لمساعدة شركة Siare Engineering الإيطالية على تعزيز إنتاجها من المعدات الطبية اللازمة لعلاج المرضى أثناء الأزمة الصحية التي تمر بها البلاد بسبب انتشار فيروس كورونا الجديد، حيث تعمل شركات صناعة السيارات حول العالم على تكثيف إنتاج منتجات وآلات الرعاية الصحية الحيوية للاستجابة للطلب الهائل خلال انتشار الوباء.

بدورها طلبت إيطاليا التي تعتبر مركز تفشي الفيروس في قارّة أوروبا، من Siare مضاعفة إنتاجها الشهري العادي 3 أضعاف، كجزء من جهود الحكومة لزيادة عدد أسرة العناية المركزة في المستشفيات، وخصوصاً في المناطق المتضررة.

وقالت المجموعة إنها نجحت في إنتاج صمامات كهربائية بالتعاون مع شركة فيراري والمجموعة القابضة المالكة لها Exor، وهي جزء رئيسي في أجهزة التنفس الاصطناعي، في مصنعها في مدينة سينتو، شمال إيطاليا.


وكان مصنع Cento يستخدم عادة لإنتاج محركات سيارات عالية الأداء للسوق العالمية، لكنّه أغلق أبوابه بسبب انتشار الفيروس التاجي وأعيد فتحه جزئياً لهذا المشروع.

وقال البيان الذي أصدرته المجموعة «مع الإمداد الإضافي بالصمامات الكهربائية باتت شركة Siare قادرة على تقليل إجمالي وقت إنتاج أجهزة التنفس بنسبة تصل إلى 30-50%».

وأضاف البيان «الهدف هو المساعدة على زيادة إجمالي إنتاج Siare، مع زيادة تدريجية في الإنتاج اليومي».

#بلا_حدود