الاثنين - 29 أبريل 2024
الاثنين - 29 أبريل 2024

ماكلارين تؤكد تقديم جيل جديد من سياراتها الخارقة في 2024

ماكلارين تؤكد تقديم جيل جديد من سياراتها الخارقة في 2024

Autocar

بدأت شركة ماكلارين، المختصة بإنتاج السيارات الخارقة، العمل بالفعل على سيارتها الهجينة، والتي حملت لقب "ابن P1"، التي ستكون النموذج التالي في سلسلتها المطلقة، بعد طراز Elva، الذي جاء بلا سقف أو زجاج أمامي.



وأكد الرئيس التنفيذي للشركة، مايك فليويت، أنه يمكننا توقع رؤية السيارة الجديدة في عام 2024، مضيفاً أن القوة الكهربائية تشكل عنصراً أساسياً في الطراز القادم، وقال فليويت، خلال مقابلة هاتفية مع مجلة أوتوكار، بعد إلغاء معرض جنيف للسيارات: "لم نعلن عن القوة المحركة للسيارة بعد، ومن الواضح أنه بالنظر إلى المستقبل، ستكون إما هجينة وإما كهربائية بالكامل".



واعترف فليويت بأن اقتراح حكومة المملكة المتحدة لفرض حظر على بيع سيارات البنزين والديزل الجديدة حتى عام 2035 (ربما حتى عام 2032 اعتماداً على ما يحدث على مدار السنوات القليلة المقبلة)، كان "مفاجئاً ولم يكن خياراً لطيفاً على الإطلاق".




وقال: إن ذلك الخيار قد يشكل عقبة أمام جميع شركات السيارات فيما يتعلّق بالتخطيط للمستقبل، وأكد أن ماكلارين ستنضم إلى صانعي السيارات الآخرين في الضغط، من أجل استبعاد السيارات الهجينة من الحظر، ولكن ذلك لن يعني بالضرورة نهاية السيارات الكهربائية بالنسبة لماكلارين.